Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

سيلانجور

Selangor

 سيلانجور مدينة الجمال في ماليزيا   تُعد سيلانجور واحدة من اهم مدن ماليزيا الغنية والأكثر نمواً وتقدُماً وأكثر المُدن

للمزيد اكمل القراءة أسفل

 سيلانجور مدينة الجمال في ماليزيا

 

تُعد سيلانجور واحدة من اهم مدن ماليزيا الغنية والأكثر نمواً وتقدُماً وأكثر المُدن السياحية الشهيرة في ماليزيا كما تُعد سيلانجور أكبر ولاية في ماليزيا، وعاصمتها هي شاه علم، وعاصمتها الملكية هي كلانج. تبلغ المساحة الإجمالية لولاية سيلانجور 8.104 كيلو متر مربع، ويبلغ عدد سكانها حوالي 6,073,180 نسمة نسبةً الى احصائيات عام 2005 م.

 


 

معلومات عامة عن سيلانجور ماليزيا

 

 .تعتبر سيلانجور ولاية صناعية من الدرجة الأولى حيث تنتشر العديد من المصانع العالمية في معظم أنحاء ولاية سيلانجور خصوصاً في منطقة بيتالينج جايا 

 

مدينة سيلانجور

 

وتتمتع ولاية سيلانجور بجمالها الطبيعي الساحر والخلاب وأماكنها السياحية الساحرة والجذابة ومعالم الجذب السياحي التي تجذب الالاف من السُياح سنوياً والتي تنال على اعجابهم، وتعتبر ولاية سيلانجور مناسبة جداً لجميع افراد العائلة حيث تُفضلها مُعظم العوائل وذلك بسبب تعدُد خيارات الترفيه فيها والحدائق والمُنتزهات وغيرها. 

 

كم تبعد سيلانجور عن كوالالمبور؟

كثيراً ما يواجهنا هذا السؤال وهو كم تبعد سيلانجور عن كوالالمبور وتبعُد سيلانجور عن كوالالمبور على بعد مسافة 15 كيلو متر ما يقارب نصف ساعة , و تقع على الساحل الغربي من دولة ماليزيا في المنفذ الشمالي لمضيق ملاكا ويحُدها من الشرق باهانج ومن الغرب مضيق ملقا ومن الشمال بيراك ومن الجنوب سيمبيلان , وتُحيط بها الأراضي الاتحادية في بوترا جايا وكوالالمبور, وهذا الموقع الاستراتيجي لولاية سيلانجور جعلها من افضل مدن ماليزيا.

 مدينة الاضواء في سيلانجور

سيلانجور المسافرون العرب

 تستحوذ سيلانجور على اعجاب المسافرون بشكل كبير وذلك لاحتوائها على العديد من المرافق الترفيهية والملاهي العملاقة التي من أبرزها هي ملاهي صن واي لاجون التي تعتبر أحد أكبر الملاهي المائية في دولة ماليزيا

 . ومهما كان جدولك السياحي فستنسى عزيزي الزائر نفسك في سيلانجور بسب جمالها الساحر والخلاب بالإضافة الى كثرة المرافق الترفيهية فيها.

 

فنادق سيلانجور

 

تتميز سيلانجور باحتوائها على العديد من الفنادق الفخمة والمُتميزة التي تجذب الزوار اليها من مختلف انحاء العالم حيث ان فنادق ماليزيا سيلانجور فنادق مُميزة مع اطلالات جميلة ذات تقييمات عالية من فئة 4 و5  نجوم، ومن اهم فنادق سيلانجور هو فندق صنواي لاقون الذي يعتبر من أفضل فندق المُتميز باطلالته الجميلة على مدينة الألعاب المائية الكبيرة بالإضافة الى  فندق صنواي بيراميد و الصنواي كليو .

 

السياحة في سيلانجور

تعتبر ولاية سيلانجور أفضل الولايات حداثة وتطور حيث تتميز بشبكة مواصلات لا مثيل لها من حيث الخطوط السريعة والطويلة، أيضاُ تتميز سيلانجور بناطحات السحاب المنتشرة في جميع أرجائها والمباني العملاقة الشاهقة، كما تحتوي على العديد من المعالم السياحية والمنتزهات والحدائق واماكن الترفيه وغيرها من الأماكن المُميزة التي يستمتع بها كل زائر.

 ملاهي سيلانجور

الاماكن السياحية في سيلانجور

 

.توجد العديد من الاماكن السياحية في سيلانجور المُتميزة والرائعة التي ننصح بها و تُناسب جميع الفئات العُمرية, كما توجد العديد من أماكن الترفيه المناسبة لجميع افراد العائلة

 

 .  فاذا كنت عزيزي الزائر تبحث عن مُتعة ترفيهية مليئة بالتشويق والاثارة فننصك بزيارة ملاهي لاصنواي لاجون التي تُعتبر من اهم الاماكن السياحية في سيلانجور ذات شُهرة واسعة 

. وكذلك ثيم بارك   

اماكن السياحة في سيلانجور

 

 كما يُمكنك عزيزي الزائر القيام بزيارة احد أشهر الاماكن السياحية في سيلانجور والتي هي ماينز ووندر لاند, كما يوجد في سيلانجور واحداً من أكبر مساجد ماليزيا وهو مسجد السلطان صلاح الدين  في  ( sultan salahuddin abdul aziz  ) شاه علم


مسجد صلاح الدين

 

اما بالنسبة لعُشاق الطبيعة والباحثين عن الجمال الطبيعي للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية المُبهرة فيمكنكم زيارة شلالات تمبلر بارك , وللباحثين عن الجولات في مُدن سيلانجور وتقضية اجمل الأوقات فيمكنكم زيارة بوتراجايا التي تحتوي على معالم ومزارات من الممتع زيارتها اثناء الإقامة في سيلانجور.

شلالات تمبلر بارك

ومن أكثر الاماكن السياحية جمالاً و رمانسية في سيلانجور حديقة الفراشات المضيئة في سيلانجور ، مكان جميل لزيارته عند قضاء شهر العسل لما يوفر لك من جو عاطفي ورمانسي  .

حديقة الفراشات

افضل المطاعم في ولاية سيلانجور

بالنسبة للطعام فتحتضن سيلانجور العديد من المطاعم المحلية والمطاعم العالمية والمطاعم العربية التي تقوم بتقديم مختلف المأكولات اللذيذة والتي تنال على اعجاب زوارها ومن أهم وأفضل هذه المطاعم في سيلانجور هو مطعم طربوش , و مطعم مراكش .

 المطاعم في سيلانجور

افضل اماكن التسوق في سيلانجور 

تنتشر العديد من اماكن التسوق في سيلانجور , بالإضافة الى احدث المولات التي تقوم بعرض اجمل المُنتجات العالمية وأفخم الماركات العالمية الفخمة , كما توجد اماكن التسوق التي تقوم بعرض مختلف المنتجات المحلية ذات الجودة العالية.

مول ماينز في سيلانجور 

وتتميز المولات في سيلانجور بفخامتها وحجمها الواسع حيث أن بعض المولات تقع على مساحات واسعة والبعض الآخر منها يتكون من عدة طوابق التي قد تصل الى 7 طوابق والتي تتميز باحتوائها على العديد من المحلات التجارية التي تقوم بعرض مختلف المنتجات العالمية مثل الملابس والأحذية والاكسسوارات ومستحضرات التجميل والأجهزة الالكترونية و عددا كبيرا من  المنتجات الأخرى المُتعددة والمتنوعة في مرافقها.

 

اماكن التسوق في سيلانجور

 

كما تحتوي معظم مراكز واماكن التسوق على مرافق ومطاعم ومناطق ترفيهية مُخصصة للأطفال، بالإضافة الى الأحداث والفعاليات التي تقيمها هذه المولات مما يخلق أجواء رائعة لقضاء أجمل الأوقات أثناء التسوق في سيلانجور، و من اجمل وأفخم هذه المولات هو مول الصنوي لاقون والعديد من المولات الاُخرى .

 

المناخ في مدينة سيلانجور

 

يتميز المناخ في ولاية سيلانجور بأنه رائع جداً حيث يكون الجو دافئ في الأيام المُشمسة وبارداً في الليل على مدار أيام العام، كما تتساقط الأمطار في بعض الأحيان في المساء، أما بالنسبة لدرجة الحرارة فتتراوح ما 23 درجة مئوية الى 33 درجة مئوية على مدار العام حتى عندما تتساقط فإن هذه الدرجة هي درجة الحرارة الطبيعية لولاية سيلانجور.

.ولا تنسى عزيزي الزائر عند زيارة  ولاية سيلانجور زيارة مدينة بوتراجايا سيلانجور هذه المدينة الساحرة التي تتميز بطابع خاص وستدهشك عند رأتها لما تحمل من جمال


.للحصول على المزيد من المعلومات يرجى الأتصال بنا او التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني   

شاركنا رأيك


61 / 3.5 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لسيلانجور