العود الهندي

يعتبر العود الهندي من افضل انواع العود الفاخرة والمُميزة حيث يُقبل العديد من المستهلكين لهذا النوع من العود, ويتواجد في منطقة تسمى أسام في اقصى شمال شرق الهند على حدود الهند مع دولة بورما كما يتواجد بكميات بسيطة في جبال خسيان الهندية.

أول من اكتشف العود واستخدمه في الطيب والبخور

دولة الهند هي البلد الاول لاكتشاف العود واستخدامه في الطيب والتبخير ومؤخرا أصبح العود الهندي من أنواع العود النادرة حيث تفرض الهند قيود صارمة لاستيراده حفاظا على الغابات من الانكماش.

العود الهندي

كيفية تمييز العود الهندي

ويمكن تمييز العود الهندي بالميزات التالية

1- يتميز بلونه حيث يكون داكن نوعا ما او النوع الاخر منه يكون بني فاتح بدرجه عالية وكذلك يتميز بوزنه الثقيل ورائحته الجميلة والطيبة والفواحة والتي تدوم لفترة طويلة.

العود الهندي

2- كثرة العروق السوداء في العود الهندي والتي كلما كانت غامقة كلما كانت درجة العود أفضل.

العود الهندي

3- العود الهندي له رائحة مميزة خاصة به تشبه رائحة العود الكمبودي العود الكمبودي الى حدٍ ما

العود الهندي

فيم يستخدم العود الهندي

يستخدم العود الهندي في بلده المنشاء في التطبيب حيث يدخل في انواع من الأدوية وكذلك يستخدم العود الخشب في تبخير المعابد وفي التبرك بالآلهة التي يعتقدونها – اما بالنسبه للمنطقه العربيه فاستخدامه هو للتبخير والتطيب.

العود الهندي

ويعاني أكثر تجار العود من مشكلة غش العود في دولة الهند فمن النادر جدا تجد عود هندي صافي ونظيف 100% فاساليب الغش هنا هي اما بتلحيم القطع بالغراء وحشوها من الداخل بالتراب او صبة اسمنت. او بإضافة طبقة شمعية بسيطه عليها. او كذلك بصبغها بالوان مستخرجه من مواد طبيعيه لتظهر دكونه اكثر لخشب العود.

العود الهندي

يمكنك الا طلاع على اهم عروض العود الهندي المقدمة من شركة المحيط للعود ودهن العود على يمين الصفحة العود الهندي |المحيط للعود ودهن العود