Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

جزيرة بالي

Bali Island

جزيرة بالي بالي (Bali): هي إحدى أفضل جزر إندونيسيا والتي تلقَّب بالجنة على الأرض لجمال وروعة مناظرها الطبيعية الم

للمزيد اكمل القراءة أسفل

جزيرة بالي

بالي (Bali): هي إحدى أفضل جزر إندونيسيا والتي تلقَّب بالجنة على الأرض لجمال وروعة مناظرها الطبيعية المرسومة على جبالها الخضراء وتلالها الجرداء وإحتواءها على تكوين بركاني صخري يسمى تاناه لوط والذي يعني في اللغة البالية (أرض في شرق البحر)، ويعتبر أحد أهم معالم جزيرة بالي، وهو عبارة عن معبد مبني فوق صخرة كبيرة والتي تشكلت خلال آلاف السنين بسبب حركة المد والجزر.

تعتبر جزيرة بالي والتي تسمى أيضاً بأرض الآلهة إحدى أفضل الجزر في العالم التي يقصدها ملايين الزوار على مدار السنة قادمين من مختلف أنحاء العالم، حيث تحتوي جزيرة بالي على أجمل الأماكن السياحية من شواطئ وعرة ذات مياه زرقاء ورمال ذهبية وتراسات الأرز الخصبة والخضراء مفعمة بالطبيعة تُطفي نوعاُ من السحر والجمال على الجزيرة.

بالإضافة إلى سلسلة فنادق بالي التي تنتشر على ضفاف شواطئ الجزيرة لتجعلها من أهم مدن أندونيسيا السياحية المتميزة والجميلة التي من الممتع زيارتها والذهاب إليها عند السياحة في إندونيسيا.




موقع وخريطة جزيرة بالي السياحية

تقع جزيرة بالي في أندونيسيا تحديداً بين جزيرة لومبوك وجزيرة لومبوك وجزيرة جاوة في الطرف الغربي من وجزر سوندا الاندونيسية، وتبعد جزيرة بالي عن مدينة بونشاك من مطار جاكرتا تحديداُ مسافة ساعة ونصف بالطائرة.

 

 خريطة بالي

 

السياحة في بالي (bali indonesias)

تجذب السياحة في بالي العديد من الزوار بسبب سحر جمالها الطبيعي وروعة الجو في بالي وشواطئها المُتميزة التي تنتشر على ضفافها منتجعات بالي الراقية والفخمة، وتُعد جزيرة بالي من أجمل جزر أندونيسيا والتي تشهد إقبال كبير من الزوار الباحثين عن الإسترخاء والإستجمام والإستمتاع بجمال الأماكن السياحية التي يجب الإستمتاع بها عند زيارة الجزيرة.

كما تحتوي بالي اندونيسيا على العديد من حقول الأرز في أوبود وهي مدينة في جزيرة بالي وكذلك تحتوي على الجبال البركانية التي يتم عمل البحوثات العلمية فيها بشكل متواصل وعند رجوع الزوار إلى بلدانهم كثيراً ما نسمع جملة كانت رحلتي إلى بالي رحلة جميلة ومميزة والسفر لأندونيسيا رائع جداً وسأعيد تكرار الرحلة.


ملاهي مائية في جزيرة بالي


جزيرة بالي لها رونقاً خاصاً بها لا مثيل له، وما يُميزها هي البُنية التحتية للجزيرة حيث هناك في جزيرة بالي مطار بالي الدولي ( مطار نجوراه راي الدولي ) الذي يستقبل الكثير من الرحلات المحلية والدولية وتستقبل الجزيرة آلاف الزوار يومياً.

وتشتهر جزيرة بالي في إندونيسيا بإحتواء مياهها على آلاف الشعاب المرجانية الملونة والمختلفة في الأشكال والأحجام مما يجعل رياضة الغطس والغوص أمراً لا بُد منه عند السياحة في جزيرة بالي.

وكذلك توجد جزيرة مينجانغان ذات الشواطئ الرملية البيضاء والمياه الفيروزيّة  قريبة لجزيرة بالي حيث تبعد مسافة بعد خمسة أميال شمال غرب جزيرة بالي وهي جزء من الأرخبيل الإندونيسي .


رياضة الغوص في بالي


الاماكن السياحية في بالي

تتميز جزيرة بالي أندونيسيا بإحتوائها على العديد من الأماكن السياحية الطبيعية ذات الجمال الطبيعي والحدائق الأشجار والنباتات الإستوائية التي تجذب السياح.

من الأماكن السياحية في جزيرة بالي:

  • كوتا باليوهي منطقة سياحية مشهورة بشاطئ كوتا المتميز والذي تتوزع فيه منتجعات وفنادق كوتا بالي الراقية والمشهورة عالمياً.

  • وتر بوم باليهي  مدينة ألعاب والتي تعتبر ثاني أفضل حديقة ألعاب مائية في العالم، والتي تناسب العوائل وجميع أفراد الأسرة بشكل كبير.

  • أميد بالي – وهي منطقة تنتشر على عدة قرى تشتهر بالصيد وتتميز برمال بركانية سوداء.

  • حديقة الطيور بالي – وتحتوي على أنواع كثيرة من الطيور وهي حديقة ذات مساحات خضراء.

  • حديقة سفاري بالي – وهي حديق مفتوحة تحتوي على المئات من الحيوانات المذهلة والنادرة المهددة بالإنقراض.

  • بوكيت شبه الجزيرة – التي تمتاز بمناظرها الطبيعية والخلابة التي تقع في جنوب جزيرة بالي.

  • كينتاماني بالي – والتي تقع في قلب جزيرة بالي وتشتهر بطبيعتها الخلابة والفاتنة ومناظرها الساحرة ما يجعلها منطقة جذب سياحي خلابة.

 

شواطئ جزيرة بالي

شاطئ نوسا دوا بالي

هو من أشهر شواطئ أندونيسيا السياحية، الذي يشتهر ويتميز بالرمال الذهبية البيضاء والمنتجعات الفاخرة والراقية المحاطة بالمياه من كل جانب.

وهو المكان الذي يمكن فيه ركوب الأمواج ولعب الجولف وتناول طعام متميز وقضاء أمتع الأوقات والإسترخاء في المنتجعات الهادئة، لكي تحضى بمتعة ليس لها مثيل.


%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6%20%D9%86%D9%88%D8%B3%D8%A7%20%D8%AF%D9%88%D8%A7.jpg

 

شاطئ جيمباران بالي

يعتبر شاطئ جيمباران من أجمل شواطئ جزيرة بالي ويعد منطقة جذب سياحي شهير، حيث يمتاز بالرمال البيضاء الناعمة والمياه الفيروزية الصافية، حيث يمكنك الإستمتاع بتناول الطعام مع منظر غروب شمس هادئة وصوت الأمواج المتلاطمة.

ويعتبر من أشهر الشواطئ في جنوب شرق آسيا بأسرها.


%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6%20%D8%AC%D9%8A%D9%85%D8%A8%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D9%86.jpg


شاطئ لوفينا بالي

يقع شاطئ لوفينا في شمال غرب جزيرة بالي، وهي منطقة ساحلية يمتاز بمياه فيروزية صافية وبرمال بركانية رمادية سوداء وهو مكان مناسب للغوص وإكتشاف المحيط، كما يتميز بزيارات منتظمة للدلافين.


%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6%20%D9%84%D9%88%D9%81%D9%8A%D9%86%D8%A7.jpg


فنادق جزيرة بالي

%D9%81%D9%86%D8%A7%D8%AF%D9%82%20%D8%AC%D8%B2%D9%8A%D8%B1%D9%87%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A.jpg

تحتوي بالي على مجموعة واسعة من أفخم الفنادق والمنتجعات التي تلبي جميع الإحتياجات وتقدم أرقى الخدمات لكافة الزوار وتعتبر فنادق بالي من أفضل فنادق أندونيسيا وأماكن الإقامة للسياح حيث توجد الفنادق التي تناسب العوائل وفنادق تناسب الشباب وتقوم بتلبية كافة الرغبات.

  • فندق ديسكفري بالي الذي يعتبر من أفضل فنادق بالي 5 نجوم والذي يقع بالقرب من المولات في بالي إندونيسيا ويعد فندق ديسكفري بالي من فنادق بالي المطلة على البحر والتي تجذب الزوار إليها بسبب الإطلالات الساحرة والخلابة.

  • فندق دبليو بالي الذي يقع في منطقة سيمينياك على الشاطئ والذي يوفر إطلالات جذابة وساحرة.

  • فندق ميركيور بالي والذي يعد من فنادق بالي المتميزة التي تجذب الزوار للإقامة فيها، كما يعد فندق ميركيور بالي من الفنادق التي تطل على البحر والمتميزة بخدماتها ومرفقها وإطلالاتها التي ليس لها مثيل.

بالإضافة إلى العديد من فنادق ومنتجعات جزيرة بالي المليئة بالفخامة والمنتشرة في جميع أرجائها.


سيمينياك بالي المسافرون العرب

%D8%B3%D9%8A%D9%85%D9%8A%D9%86%D9%8A%D8%A7%D9%83%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A.jpg

يعد من الأماكن المفضلة في بالي لدى أغلبية السياح والمسافرون العرب هو منطقة سيمينياك وهو مكان يحتوي على كل ما يحتاجه الزائر من محلات تجارية وفنادق ومطاعم وأماكن ترفيهية ولقربها من الاماكن السياحية في بالي، وبمقارنة مدينة سيمينياك بكوتا فإن سيمينياك أرقى قليلاً من كوتا لإحتوائها على الفلل الراقية والفنادق الفخمة والمولات ذو الماركات العالمية.


جمال جزيرة بالي وروعة السياحة فيها


%D8%B4%D8%A7%D8%B7%D8%A6%20%D8%A8%D8%A7%D9%84%D9%8A.jpg

جزيرة بالي هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا وهي تقدم للزوار تجربة متنوعة وممتعة من خلال الطبيعة الخضراء والغابات والشواطئ الرملية والشلالات والمعابد والفنادق والمطاعم.

إذا كنت تحب الشواطئ، قم بزيارة شواطئ بالي التي توفر أنشطة ترفيهية مثل ركوب الأمواج والمظلة الشراعية وسفن البنانا، كما يمكنك الإسترخاء على رمالها الناعمة وتتمتع بغروب الشمس الساحر.

وإذا كنت من محبي الشلالات، فبإمكانك زيارة شلالات جزيرة بالي التي تتوزع على مناطق مختلفة من الجزيرة وتعتبر من أجمل المناظر الطبيعية في بالي، والتي من أبرزها شلال جت جت وشلال شامبوهان وشلال تيجينونجان.

إذا كنت تحب المعالم والمعابد، فبإمكانك زيارة معابد بالي التي تعكس ثقافة وديانة سكان الجزيرة، كما تقدم لك مشهدًا رائعًا للهندسة المعمارية والفن التقليدي، ومن أهمها معبد تاناه لوط ومعبد أولون دانو براتان ومعبد يوليو اتو.

وإذا كنت من عاشقي الفنادق، فبإمكانك الإقامة في أجمل فنادق بالي التي تقدم لك خدمات عالية الجودة وأجواء رائعة، كما تستطيع الإنضمام إلى صفوف طهي أو يوجا أو علاجات صحية، ومن أفضل فنادق بالي هي ذا سانت ريجس بالي وذا سمايا بالي وفور سيزونز ريزورت بالي آت جيمباران.

وإذا إشتهت نفسك لتناول طعام لذيذ فبإمكانك تناول أطباق بالي التي تجمع بين النكهات الإندونيسية والصينية والهندية، كما تستطيع الإستمتاع بالأطعمة البحرية والصحية والمكسيكية والتي تقدم في أفضل مطاعم جزيرة بالي وأشهرها مثل ماماسان وساردين وميراه بوتيه.

تعرف على مجموعة من أحدث التغييرات إذا كنت تريد السفر إلى اندونيسيا إلى جزيرة بالي من الاماكن السياحية الشهيرة أيضاً للباحثين عن قضاء شهر العسل في بالي وما يمكنك القيام بها عند السياحة في أندونيسيا.

 


الاسئلة الشائعة

قارة آسيا

يناير يعد شهر يناير الأكثر برودة وسقوطا للأمطار في بالي، علما أنه يتغير هطول الأمطار حسب المنطقة، فالمناطق الوسطى والمرتفعات الشمالية تشهد أمطار أكثر بالمقارنة مع الساحل الجنوبي.

ويعد موسم الخريف في سبتمبر الى نوفمبر هو أفضل وقت لزيارة بالي لمحبي الهدوء حيث تتألق الجزيرة بالفعاليات الفنية والسينمائية الدولية، كما يقل الازدحام السياحي وتقل معه الأسعار ولازال بالامكان السباحة أو ركوب الأمواج.

مطار نجوراه راي الدولي.

شاركنا رأيك


154 / 3.0 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لجزيرة بالي