جزيرة بينانج - Penang

جزيرة بينانج   تُعد جزيرة بينانج من جزر ماليزيا الجميلة والمُميزة حيث ان جزيرة بينانج قامت بالجمع بين الطابع ... للمزيد اكمل القراءة أسفل
رأيك يهمنا
 
            شاركنا تعليقك

جزيرة بينانج

 

تُعد جزيرة بينانج من جزر ماليزيا الجميلة والمُميزة حيث ان جزيرة بينانج قامت بالجمع بين الطابع الشرقي والغربي وذلك من خلال الأسلوب المُتبع في الهندسة المعمارية الحديثة ذات التصميمات المُذهلة التي تجاور المباني التُراثية القديمة المُنتشرة في جميع انحاء جزيرة بينانج وكانت جزيرة بينانج قديماً محطة تجارية بريطانية في الشرق الأقصى لعام 1787م.


تقوم جزيرة بينانج بالخلط بين الماضي والحاضر حيث يظهر ذلك في منهج الحياة لسُكان الجزيرة من ناحية مأكولاتهم وعاداتهم وتقاليدهم التي يتميزون بها عن غيرهم وذلك ما جعلها من اهم جزر ماليزيا.

 

شواطئ بينانج

 

تقع جزيرة بينانج في المحيط الهندي قبالة الساحل الشمالي الغربي من شبه ماليزيا وتم إطلاق اسم بينانج على هذه الجزيرة بسبب نظراً لوجود اعداد كبيرة من جوز الهند المنتشرة في جميع انحاء جزيرة بينانج، كما تم منح جزيرة بينانج لقب لؤلؤة الشرق نظر لجمالها الساحر والخلاب.

 

 عاصمة جزيرة بينانج هي مدينة جورج تاون واللغة السائدة في الجزيرة هي لغة الملايو والصينية والتأملية والجاوية. وتُعد مدينة جورج تاون المركز التعليمي والتجاري لجزيرة بينانج.

 

المسافة بين مدن ماليزيا وجزيرة بينانج

 

تستغرق الرحلة بالطائرة من كوالالمبور الى جزيرة بينانج 45 دقيقة

 

الرحلة بالسيارة من كوالالمبور الى جزيرة بينانج 4 ساعات ونصف ويُمكن زيارة مرتفعات الكاميرون هايلاند التي تقع في منتصف الطريق.

 

الرحلة بالطائرة من جزيرة لنكاوي الى جزيرة بينانج 40 دقيقة

 

الرحلة بالعبارة من جزيرة لنكاوي الى جزيرة بينانج ساعتان ونصف

 

السياحة في بينانج

 

تستقطب جزيرة بينانج الالاف من الزوار سنوياً بسبب جمال طبيعتها والأماكن السياحية المُميزة وتمتلك جزيرة بينانج مطاراً دولياً الذي يستقبل جميع الزوار من مُختلف انحاء العالم ومنهم بينانج المسافرون العرب.

 

المواصلات في مدينة بينانج

 

وتحتوي جزيرة بينانج على العديد من أنواع المواصلات مثل محطات الباصات ومرسى العبارات المائية ومن أشهر المناطق السياحية في جزيرة بينانج هو ساحل باتو فرنجي الذي يشتهر باحتوائه على الكثير من المطاعم التي تقوم بتقديم مُختلف المأكولات الحلال.

 

افضل الفنادق في بينانج

 

يوجد العديد من الفنادق والمنتجعات العالمية في بينانج حيث تقوم بتقديم مُختلف الخدمات الترفيهية لجميع الزوار خصوصاً المسافرون العرب التي تنال على اعجابهم ورضاهم ويقومون بإعطائها تقييمات عالية وتقوم الفنادق بتقديم أرقي وأفخم الخدمات مع مستوى إقامة عالية المستوى والتي تكون غُرفها على أجمل الاطلالات على الشاطئ او اطلالات على أجمل المناظر الطبيعية للغابات.

 

فنادق بينانج

 

 ويُعد فندق بارك رويال بينانج من أفضل فنادق بينانج من فئة خمسة نجوم، ومن فنادق بينانج فندق هوليداي ان بينانج المتميز بإطلالته على البحر او اطلالة على الغابة، وغيرها من الفنادق المُتميزة .

 

الاماكن السياحية في بينانج

 

تمتلك بينانج ماليزيا العديد من الأماكن السياحية المُتميزة التي تنال على اعجاب زوارها ويقومون بزيارتها مراراً وتكرارا ومن اجمل الأماكن السياحية في جزيرة بينانج هو القطار الجبلي الذي كانت تستخدمه الطبقة الراقية أيام استعمار جزيرة بينانج.

 

الاماكن السياحية في بينانج

 

 ومن الأماكن السياحية في بينانج ذات الجمال الرائع حديقة الفواكه بينانج التي تحتوي على العديد من أنواع الفواكه الاستوائية ,واذا كنت عزيزي من مُحبي الفراشات فيُمكنك عزيزي الزائر الذهاب الى حديقة الفراشات بينانج, وتوجد العديد من الأماكن السياحية في بينانج التي يجب عليك عزيزي الزائر زيارتها في بينانج ماليزيا.

 

أفضل اماكن التسوق في جزيرة بينانج

 

تتنوع اماكن التسوق في جزيرة بينانج حيث أن الجزيرة تحتوي على العديد من اماكن التسوق والمولات الرائعة والتي تقع على مساحات واسعة, وتُقدم هذه المولات العديد من المنتجات الراقية والفخمة والكثير من الماركات العالمية مثل الملابس والأحذية والأجهزة الالكترونية والإكسسوارات ومستحضرات التجميل وغيرها من المستلزمات الأخرى.

 

اماكن التسوق في بينانج

 

 ينال الزائر لجزيرة بينانج على فُرصة للتسوق لا مثيل لها ومن أبرز المولات وأماكن التسوق في جزيرة بينانج هو السوق الليلي بينانج  الذي يعتبر من أشهر أسواق بينانج على الاطلاق حيث يتميز بأسعاره المُناسبة، كما يعتبر مُجمع الجزيرة بلازا من أفضل المُجمعات والمولات في جزيرة بينانج.

 

افضل المطاعم في جزيرة بينانج

 

بالنسبة لخيارات الطعام في جزيرة بينانج فتحتوي جزيرة بينانج على العديد من المطاعم العالمية والمحلية بالإضافة الى مطاعم بينانج العربية التي تقوم بتقديم ألذ وأشهى المأكولات التي تستقطب مختلف الزوار من جميع انحاء العالم.

 

المطاعم في بينانج

 

ومن اشهر المطاعم العربية في جزيرة بينانج  التي تجذب الزوار العرب المُقيمين في ماليزيا والتي تقوم بتقديم أصناف عديدة من المأكولات هو مطعم ثري مونكي بينانج   Three Monkey restaurant ويقوم بتقديم مختلف الأطباق الحلال والذي يتميز بامتلاكه إطلالة مميزة على البحر لا مثيل لها و يُعتبر من مطاعم بينانج  المُتميزة.

 

معلومات تاريخية عن جزيرة بينانج

 

 جزيرة بينانق تم اكتشافها لأول مره من قبل المغامر البريطاني فرانكس لايت الذي كان يعيش في الجزيرة لأكثر من 15 سنة ، وهو الذي اكتشف موقعها الاستراتيجي الذي قد تمثله الجزيرة للإمبراطورية البريطانية.

 

 كانت السفن التجارية البريطانية تمر جزيرة بينانج بكثرة في طريقها الي الهند الشرقية عبر خليج البنغال ، فرانكيس لايت كان معروف و محترم من قبل اهالي الجزيرة و ولاية كيداه ، كان يجيد التحدث باللغة الملاوية و التايلندية.

 

معالم تاريخية في بينانج

 

كان لسمعته و شهرته دور كبير في اقناع سلطان الولاية و سكانها بالتنازل عنها للبريطانيين مقابل حماية الجيش البريطاني للولاية.

 

و عندما تنازل السلطان عن الجزيرة اصبحت مستوطنة لشركة الهند الشرقية الانجليزية في عام 1786 ، لكن بريطانيا مثلها مثل اي دولة مستعمره تملصت من معاهدتها مع سلطان كيده و شعبة بحمايتهم و احتفظت بالجزيرة بدون اي مقابل.

 

بعد ذلك قام البريطانيون بتغيير اسم الجزيرة من بينانق الي جزيرة (امير ويلز) و استمرت الجزيرة تحمل نفس الاسم الجديد الي ان نالت ماليزيا استقلالها في عام 1957 حيث تم إعادة تسميتها باسم ( جزيرة بينانق ).

 

عدد السكان في جزيرة بينانج

 

يبلغ عدد سكان جزيرة بينانج حوالي مليون نسمة وهم خليط متجانس من أصل عرقية مختلفة حيث يمثل سكان الملايو 32% , والصينيون 59% , والهنود 7% بالإضافة الى اصول عرقية اخرى .

 

المناخ السائد في جزيرة بينانج

 

المناخ السائد في جزيرة بينانج جميل جداً على مدار العام ولكن افضل الاوقات لزيارة جزيرة بينانج تكون من بداية شهر نوفمبر حتى شهر يناير حيث يكون الطقس رائع ومُناسب جداً لممارسة مختلف الأنشطة , كما من الرائع زيارتها في شهر ديسمبر للاحتفال بليلة رأس السنة حيث أن من الجميل مشاهدة الطقوس المحلية المختلفة التي تُقام على متن جزيرة بينانج .

 

مناخ مدينة بينانج

 

أما من شهر فبراير حتى شهر إبريل فتكون الجزيرة شبه خالية لأنه في الفترة تكون في وقت انتهاء ذروة الموسم السياحي وتكون هذه الفترة مناسبة جداً لعُشاق السفر والمغامرات حيث يمكن للزائر الاستمتاع بمنتجعات الجزيرة والمعالم السياحية فيها بعيداً عن الصخب والزحام  , المُدة التي تكفي لقضاء رحلة سياحية جميلة في جزيرة بينانج وزيارة معالمها السياحية فتكون من 5 الى 10 أيام حيث توجد العديد من المزارات والأنشطة الممتعة التي لن تجعل الزائر يشعر بالملل أبداً.

 


كتابة تعليق وتقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جيد جداً
    

جالان بانكوك,
كوالالمبور 50250 كوالالمبور, ماليزيا
احصل على الاتجاهات