Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

كوالالمبور

Kuala lumpur

كوالالمبور ملتقى النهرين وافضل المدن في ماليزيا كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل محطة خارجية لتعدين القصدير

للمزيد اكمل القراءة أسفل

كوالالمبور ملتقى النهرين وافضل المدن في ماليزيا

كوالالمبور تعني ملتقى النهرين وكانت في الأصل محطة خارجية لتعدين القصدير أنشئت في عام 1800م على ملتقى نهر جومباك مع نهر كلانج، وتشتهر مدينة كوالالمبور اليوم بأنها مدينة عصرية مليئة  بالنشاط و كوالالمبور هي عاصمة ماليزيا ماليزيا الاتحادية والمركز الأساسي للتجارة والسياسة والترفيه والنشاطات العالمية وتعتبر من أفضل مدن  ماليزيا.

 


 

kuala lumpurs city المعالم السياحية في كوالالمبور

 

يتدفق السواح على الأجزاء القديمة من كوالا لامبور بأعداد كبيرة لزيارة مبنى السلطان عبد الصمد وميدان التحرير الذي أنزل فيه العلم البريطاني في 31 أغسطس عام 1957م، ورفع مكانه العلم الماليزي معلنا استقلال البلاد

 

ميدان التحرير ميرديكا كوالالمبور

 

ويتألق أفق كوالالمبور المتجدد باستمرار برجا بتروناس ( البرجين التوئمين ) وهما الأعلى في جميع أنحاء العالم بارتفاع يبلغ 452 متراً موزعين بين 88 طابق ،  ويربط بين البرجين جسر معلق بين الطابقين 41- 42،ويوجد برج اخر هوً " منارة كوالالمبور" والذي يعد واحدا من أعلى الأبراج بالعالم حيث يبلغ ارتفاعه 421م، و في اعلي قمته مطعماً دوار ومحلات لبيع الهدايا التذكارية، اضافة الي مسرح تقدم عليها العروض الفنية في الطابق الأرضي.


 

ابراج التوأم كوالالمبور

 

وتمتاز مدينة كوالالمبور kuala lumpurs بشبكة مواصلات حديثة تشمل السكة الحديدية الخفيفة والقطار الأحادي السكة، وهو الآن قيد الإنشاء لتسهيل المواصلات.

 

 وعلى الرغم من تحول كوالالمبور عاصمة ماليزيا إلى مدينة في غاية الحداثة إلا أنها مازالت تحافظ على سحرها القديم وهذا يبدو واضحا في المباني الضخمة للحقبة الاستعمارية وحوانيت ما قبل الحرب وفي أسلوب ممارسة الأعمال التجارية، ومن أبرز سمات كوالالمبور أجواء الحديقة الكبيرة التي تهيمن عليها.

 

مدينة كوالالمبور ماليزيا

 

وفي الليل تزدان الشوارع والأشجار بالزينات، وبأضواء ملونة لتعطي كوالالمبور تألقاً فريداً وباهراُ.

 

وتزهو المدينة ب عددا من الحدائق، مثل حدائق البحيرة المكسوة بنباتات الخبيزة والسحالي والطيور والغزلان والفراشات، بالإضافة إلى العديد من الأماكن الجميلة الأخرى عند السياحة في كوالالمبور ماليزيا ، ويستطيع عشاق التاريخ والآثار العثور على ضالتهم في المتحف الوطني والعديد من المتاحف التخصصية الأخرى.

 

الأسواق في كوالالمبور

 

كما أنها مكان رائع للتسوق لما تحتويه من مراكز تجارية متعددة على سبيل المثال في شارع بوكيت بيتانج وشارع نتكو عبدالرحمن وشارع أمبانج، والمراكز التجارية مثل السوق المركزي. والمركز التجاري الصيني الذي يجذب الناس لما فيه من بضائع متنوعة بأسعار مناسبة، كما أن هذه المناطق حافلة بالحياة الليلية والترفيه عبر مسارح غربية ومحلية وأمسيات ثقافية، وحتى لعب الجولف ليلا في أطراف المدينة.


 .ومن أفضل مطاعم كوالالمبور مطعم الشرق الأوسط يعد أبرز المطاعم العربية في كوالالمبور ماليزيا ، و يقع المطعم في وسط شارع بوكيت بينتانج بجانب مطعم كنتاكي للوجبات السريعة

 

الاسواق في مدينة كوالالمبور

 

وتضم كوالالمبور كذلك العديد من المعالم و الاماكن السياحية في كوالالمبور مثل حديقة الطيور كوالالمبور التي تعد أكبر حديقة طيور مفتوحة في العالم وتضم معظم أنواع الطيور الموجودة حول العالم.

 

وهناك أطباق عالمية ومحلية جذابة يمكن الاستمتاع بها طوال اليوم، وما عليك سوى اكتشاف المطاعم الأخرى لتستمع بأقصى ما يمكن في هذه المدينة.

أفضل فنادق كوالالمبور

فندق تريدرز كوالالمبور

فندق تريدرز


 فندق تريدرز الحاصل على 4 نجوم في كوالالمبور ، و يحتوي على مسبح داخلي  .


فندق ومساكن بولمان كوالالمبور سيتي سنتر

فندق بولمان



فندق ومساكن بولمان كوالالمبور سيتي سنتر الذي يضم مسبح على الهواء الطلق ، ويضم 4 مطاعم ويوفر الفندق خدمة الواي فاي المجانية  ، ويقع مقابل مركز بافيليون للتسوق .


فندق جراند ميلينيوم كوالالمبور

فندق حراند

 فندق جراند ميلينيوم كوالالمبور الذي يعتبر من أشهر الفنادق و يفع في بوكيت بينتانج ( شارع العرب )   .


 فندق ذا ويستن كوالالمبور

فندق ذا ويستن

يتميز فندق ذا ويستن في المدينة كوالالمبور بموقع رائع حيث يقع في قلب جولدن تريانغل في مدينة كوالالمبور، كما يضم هذا الفندق غرفاً عصرية وفاخرة ومسبحاً خارجياً، فيما تتوفر خدمة الواي فاي مجاناً في جميع مناطق مكان الإقامة هذا، قع ذا ويستن كوالالمبور ضمن مسافة قصيرة سيراً عَلى الأقدام من مراكز التسوق بما في ذلك بافيليون يقع على بعد دقائق من البرج التوأم كوالالمبور.


معلومات إضافية عن كوالالمبور

نظرة عامة على كوالالمبور

كوالالمبور هي أكبر مدينة في ماليزيا من حيث عدد السكان والمساحة. تقع كوالالمبور في وادي كلانغ، وهو منطقة حضرية تضم أكثر من سبعة ملايين نسمة. تعني كلمة كوالالمبور باللغة الملايوية “تقاطع النهرين”، وذلك لأن المدينة تقع على التقاء نهري كلانغ وغومباك.

البرجين التؤام

تاريخ كوالالمبور يعود إلى القرن التاسع عشر، عندما كانت تُعرف باسم كوالا لومبور، وهو مستوطنة للعاملين في مناجم القصدير. في عام 1896، أصبحت كوالالمبور عاصمة للاتحاد الملايوي، وهو اتحاد من أربع دول تحت الحماية البريطانية. في عام 1957، حصلت ماليزيا على استقلالها من المملكة المتحدة، وظلت كوالامبور عاصمتها. في عام 1974، حصلت كوالامبور على وضع إداري خاص، مستقل عن ولاية سيلانجور التي تحيط بها.

كوالامبور هي مدينة حديثة ومتطورة، تضم العديد من المعالم السياحية والثقافية والتاريخية. من أشهر المعالم في كوالامبور هي برجا بتروناس التوأم، وهما أطول مبنيين متصلين في العالم، بارتفاع 452 مترًا. يضم المجمع مركز سوريا كي إل سي للتسوق، وحديقة كي إل سي سي، وبرج كي إل سي سي . يمكن للزوار زيارة الجسر الجوي الذي يربط بين البرجين في الطابق 41، أو المرصد في الطابق 86، للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة.

ثقافة وأنشطة كوالامبور

كوالامبور هي أيضًا مدينة متعددة الثقافات والأديان، حيث يعيش فيها أشخاص من مختلف الأصول والجنسيات. تستخدم اللغة الملايوية كلغة رسمية في كوالامبور، لكن العديد من السكان يتحدثون أيضًا لغات أخرى مثل الصينية والتاميلية والإنجليزية. تشهد المدينة احتفالات دينية مختلفة طوال العام، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى للمسلمين، وعام جديد صيني وفانغول للصينيين، وديبافالى وثايبوسام للهنود.

السوق الصيني

كوالامبور هي أيضًا مدينة نابضة بالحياة والحركة، تقدم خيارات متنوعة للترفيه والتسوق والطعام. يمكن للزوار التجول في شارع بوكت بانتانغ، وهو شارع شهير يضم المحلات التجارية والمطاعم والحانات. أو زيارة شارع بتالنج، وهو شارع تاريخي يضم المباني القديمة وسوقًا ليلًا. أو استكشاف شارع جلان ألور، وهو شارع مخصص للأطعمة الشهية من مختلف المطابخ.

الفنادق والنقل في كوالامبور

كوالامبور هي مدينة سهلة الوصول إليها من خلال الطيران أو السكك الحديدية أو الطرق. تضم المدينة ثلاث مطارات دولية: مطار كوالالمبور الدولي (KUL)، ومطار سلطان عبد العزيز شاه (SZB)، ومطار كوالالمبور الدولي 2 (KLIA2). كما تضم المدينة محطة قطارات كوالالمبور المركزية (KL Sentral)، التي تربط بين القطارات السريعة والعادية والمترو والحافلات. بالإضافة إلى ذلك، توفر المدينة خدمات النقل والمواصلات المختلفة، مثل التاكسي والأجرة وخدمات السيارات الخاصة.

فنادق كوالالمبور

إذا كنت تبحث عن فندق فاخر في كوالامبور، فقد ترغب في الإقامة في دبليو ماريوت كوالالمبور. هذا الفندق ذو الخمس نجوم يقع في قلب منطقة بوكت بانتانغ، ويوفر تجارب استثنائية ودافئة وصادقة لإقامات رائعة في ماليزيا. يضم الفندق 150 غرفة وجناحًا أنيقًا وعصريًا، تطل على أفق كوالامبور. كما يضم الفندق مطاعم وحانات رائعة، وصالة رياضية مجهزة بأحدث التقنيات، وحمام سباحة خارجي يواجه برجي بتروناس التوأم. كما يضم الفندق قاعة كبيرة تتسع لـ 700 شخص، وهي مثالية لإقامة حفلات الزفاف والاجتماعات و الفعاليات. يمكنك حجز غرفتك في دبليو ماريوت كوالالمبور ابتداء من 500 رينغت ماليزي (120 دولار أمريكي) في الليلة .

كوالالمبور هي مدينة تستحق الزيارة، حيث تجمع بين التاريخ والحداثة والتنوع والحيوية. سواء كنت ترغب في التعرف على ثقافة ماليزيا أو التسوق أو التذوق أو المغامرة، فستجد شيئًا يناسبك في هذه المدينة المدهشة.

 

للحصول على مزيد من معلومات عن مدينة كوالالمبور يرجى التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني .








 

شاركنا رأيك


38 / 3.6 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لكوالالمبور