المتحف الوطني
National Museum

المتحف الوطني كوالالمبور   المتحف الوطني في ماليزيا من اهم المتاحف التي تحتضنها كوالالمبور حيث يُعد المتحف ال ... للمزيد اكمل القراءة أسفل
رأيك يهمنا
 
                  شاركنا تعليقك

المتحف الوطني كوالالمبور

 

المتحف الوطني في ماليزيا من اهم المتاحف التي تحتضنها كوالالمبور حيث يُعد المتحف الرئيسي في ماليزيا وتم تأسيسه في عام 1963م ليكون مركز ثقافي يجمع جميع الموروثات الثقافية الماليزية والتي تُتيح للزائر فُرصة التعرف على الثقافة الماليزية وتاريخها بجميع العصور التي مرت عليها.


موقع المتحف الوطني

 

يقع المتحف الوطني في ماليزيا في قلب العاصمة كوالالمبور على بُعد 10 دقائق مشياً بالأقدام من مركز مدينة كوالالمبور.

 

تعرف على المتحف الوطني كوالالمبور عن قرب

 

يعد المتحف الوطني مبنى جميل يتميز بالعمارة التقليدية الماليزية ويقف بشكل مهيب في قلب كوالالمبور كثروة وطنية جميلة لا مثيل لها.

 

يحتوي المتحف الوطني على العديد من المعروضات والمُجسمات واللوحات التي تعكس تطور ونمو ماليزيا وتنقسم هذه المعروضات في العديد من اقسام المتحف الوطني.

 

يعد المتحف الوطني في كوالالمبور من أجمل المتاحف حيث يُمكنك عزيزي الزائر مُشاهدة العديد من القطع الاثرية التي تم جليها من مختلف انحاء ماليزيا، حيث يُمكنك التجول في اقسام المتحف الوطني في ماليزيا ابتداءً من قسم العُملات المعدنية وقسم الآلات الموسيقية الذي يحتوي على العديد من الآلات الموسيقية المتنوعة القديمة.>

 

كما يُمكنك عزيزي الزائر مُشاهدة القسم الثقافي الذي يقوم بعرض الثقافة الماليزية بشكل مُبسط وواضح، ومن ثم عليك الانتقال الى قسم التاريخ للتعرف على تاريخ ماليزيا ونموها وتطورها.

 

أيضاً ستُشاهد هناك عزيزي الزائر العديد من التماثيل واللوحات والهياكل والأسلحة والعديد من المعروضات الأُخرى التي ستُشاهدها فقط في المتحف القومي.

 

وللتعُرف على الحرف القديمة اليدوية التي كان الماليزيين القدامى يقومون بصناعتها عليك عزيزي الزائر التوجه الى قسم الحرف والمشغولات اليدوية، ومن ثم عليك الانتقال الى قسم الطبيعة وقسم الفنون الشعبية والعادات والتقاليد الماليزية.

 

وإذا كُنت عزيزي الزائر من مُحبي القراءة والاطلاع فعليك التوجه الى المكتبة الخاصة بالمتحف الوطني حيث ان هذه المكتبة تحتوي على 6500 موضوع لمُهتمي البحث في علم الاثار، ويوجد قسم خاص بالأسلحة والمدافع التي كان يتم استخدامها في الماضي.

كما يُقيم المتحف بعض المعارض من حين الى اخر

 

موعد فتح المتحف الوطني كوالالمبور

 

يفتح المتحف الوطني في كوالالمبور ابوابه امام الزوار طوال أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة السادسة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً.

 


كتابة تعليق وتقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جيد جداً