المتحف الإسلامي كوالالمبور
The Islamic Art Museum

متحف الفن الإسلامي Islamic Art   يعتبر المتحف الاسلامي كوالالمبور واحداً من اهم المتاحف في كوالالمبور ماليزيا ... للمزيد اكمل القراءة أسفل
رأيك يهمنا
 
                  شاركنا تعليقك

متحف الفن الإسلامي Islamic Art

 

يعتبر المتحف الاسلامي كوالالمبور واحداً من اهم المتاحف في كوالالمبور ماليزيا حيث انه أحد أضخم المتاحف الإسلامية في كوالالمبور الذي تم افتتاحه في عام 1998م ويقع المتحف في قلب حدائق بيردانا النباتية حيث يعرض الفن في الاسلام بصورة واضحة وجميلة.

 

معلومات عن متحف الفن الإسلامي

 

 يُعتبر متحف الفن الاسلامي من أشهر الاماكن السياحية في كوالالمبور والذي يقع على مساحة واسعة جداً تُقدر ب 30 ألف متر مُربع، ويحتوي المتحف على العديد من القطع الأثرية بما يزيد عن 8000 قطعة تم جلبها من جميع انحاء العالم، وينقسم متحف الفن الاسلامي الى عدة اقسام مثل قسم العمارة الإسلامية والذي يضُم نماذج لعدد من المساجد الاسلامية في العالم، وقسم الموروثات العُثمانية والذي يضُم العديد من القطع الأثرية من العصر العُثمانية، وقسم المخطوطات الإسلامية الذي يضم العديد من المخطوطات الإسلامية التي تزيد عن 2000 مخطوطة.

 

كما يحتوي المتحف الاسلامي في كوالالمبور على العديد من الأقسام الأُخرى والتي تضُم نُسخ أثرية من القران الكريم وقاعات معارض كبيرة مثل القاعة العُثمانية والمعرض الصيني ومعرض الهند كما توجد العديد من قاعات لعرض المجوهرات والمنسوجات والأسلحة القديمة وغيرها من القاعات الأُخرى لذلك يُعد متحف الفن الإسلامي من اهم أماكن السياحة في ماليزيا.

 

من الجميل التنزُه في جميع ارجاء المعرض ومُشاهدة جمال الزخارف الإسلامية وزيارة معارض وقاعات متحف الفن الاسلامي وزيارة جميع اقسام المعرض التي تعرض العديد من القطع الإسلامية والمخطوطات الاثرية وفي ختام الجولة من الجميل التوجه الى الدور الأرضي للمتحف وتناول وجبة في المطعم حيث يُقدم العديد من المأكولات اللذيذة كما يتميز هذا المطعم الديكور الجميل والروعة في التصميم.

 

من الرائع التقاط أجمل الصور للقطع الاثرية في ال Islamic Art بالإضافة الى التقاط أفضل الصور التذكارية لجميع افراد العائلة.

 

موعد فتح متحف الفن الإسلامي كوالالمبور

 

يفتح متحف الفن الاسلامي ابوابه امام الزوار طوال أيام الأسبوع من الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً

 كما يمكنك الاستمتاع بجولة افتراضية في المتحف من هنا.

 


كتابة تعليق وتقييم

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

جيد جداً