مبنى سلطان عبد الصمد
Sultan AbdulSamed

مبنى السلطان عبد الصمد   مبنى سلطان عبد الصمد هو احد المباني العريقة والجميلة في كوالالمبور ماليزيا حيث يعتبر ... للمزيد اكمل القراءة أسفل
رأيك يهمنا
 
                  شاركنا تعليقك

مبنى السلطان عبد الصمد

 

مبنى سلطان عبد الصمد هو احد المباني العريقة والجميلة في كوالالمبور ماليزيا حيث يعتبر من افضل الاماكن السياحية في كوالالمبور حيث يبلُغ طوله 180 متر ويعتبر أروع سمة معمارية لداتاران ميرديكا ويقع مبنى السلطان عبد الصمد امام ساحة الاستقلال (داتاران ميرديكا ) ويجذب المبنى العديد من الزوار اليه لمُشادة الجمال في التصميم.

 

مرافق مبنى السلطان عبد الصمد

 

ويتألف مبنى سلطان عبد الصمد من طابقين ويصل طول الواجهة للمبنى الى 137 ويتضمن شُرفات واسعة وبعض الأبراج المُزخرفة، كما يتميز المبنى بالتصميمات الاسبانية الفريدة من نوعها وبرج الساعة وغيرها من التصاميم الرائعة والجميلة، وفي المُناسبات الهامة يتم تزيين المبنى بالأضواء الملونة والأعلام.

 

تاريخ مبنى السلطان عبد الصمد

 

كان مبنى السلطان عبد الصمد في البداية يُستخدم كمركز الإدارة الاستعمارية البريطانية في ماليزيا وفي وقتنا الحالي اصبح مجمع المحاكم الماليزية، وتم بناء هذا الصرح المُعقد في أواخر القرن التاسع عشر حيث بُني بفن خليط عجيب لمزيج مونجولي, بربري, عربي, والطراز المعماري البريطاني الكلاسيكي وكل هذه الأسباب جعلت مبنى السلطان عبد الصمد تحفة فنية جميلة.

 

تم استخدام أسلوب التعبير عن الابتكار الاستعماري البريطاني من الثقافة الماليزية وصُمم مبنى السلطان عبد الصمد من قِبل نورمان وبيدويل المهندسين المعماريين حيث أخذ أكثر من سنتين للبناء وتم الانتهاء من بناءه عام 1897.

 

جولة في مبنى السلطان عبد الصمد

 

 ومن الرائع اخذ جولة في محيط مبنى السلطان عبد الصمد واستكشاف المعالم والزخارف ومن أجمل المعالم هي الأبراج اللولبية والقباب النُحاسية وبُرج الساعة المُميز في المبنى الذي تم بناءه على طراز ساعة بيج بن الموجودة في لندن وغيرها من المناظر البديعة الأخرى.

 

لا تنسى عزيزي الزائر احضار الكاميرا الخاصة بك والتقاط أجمل الصور التذكارية لمبنى السلطان عبد الصمد وللمعروضات المتنوعة مثل المعروضات الخاصة بالتراث الماليزي والمعروضات التي تحكي تاريخ ماليزيا، كما أن المبنى مفتوح طوال أيام السنة ما عدا يومي السبت والأحد فهي عُطلة المبنى الرسمية، والدخول الى مبنى السلطان عبد الصمد مجاني.

 



4MXV+FQ كوالالمبور، ولاية كوالالمبور الاتحادية، ماليزيا
احصل على الاتجاهات