كاميرون هايلاند - camiron highland

كاميرون هايلاند Cameron Highland   تُعتبر كاميرون هايلاند أحد اهم المُدن السياحية في ماليزيا والتي يجب عليك ع ... للمزيد اكمل القراءة أسفل

كاميرون هايلاند Cameron Highland

 

تُعتبر كاميرون هايلاند أحد اهم المُدن السياحية في ماليزيا والتي يجب عليك عزيزي الزائر زيارتها عند السفر الى ماليزيا وذلك لما تحتويه من الأماكن الطبيعية الساحرة والخلابة بالإضافة الى جوها البارد والمُنعش التي ستنال على اعجابك واعجاب جميع افراد العائلة وستقضون في مرتفعات كاميرون امتع اللحظات.

 


 

مرتفعات كاميرون هايلاند

 

تُعتبر مُرتفعات كاميرون هايلاند من أجمل مُدن ماليزيا التي يقضي فيها المتزوجون شهر العسل حيث أن جمال المناظر الطبيعية والسهول الواسعة والمنحدرات المكسوة بالأشجار والنباتات والطبيعة الفاتنة جعلت منها مقصداً هاماً للسُياح والزوار اللذين يُقبلون عليها من جميع انحاء العالم بسبب السماء الزرقاء والجو المُنعش والهواء العليل وروعة الورود والازهار بألوانها الزاهية ما جعل كاميرون هايلاند من أجمل المناطق الطبيعية لقضاء الاجازات والعُطل السنوية.

 

المسافة من كوالالمبور الى كاميرون هايلاند

 

المسافة من كوالالمبور الى مرتفعات الكاميرون بالسيارة 4 ساعات

المسافة من جنتنج هايلاند الى كاميرون هايلاند بالسيارة 4 ساعات

المسافة من القرية الفرنسية الى كاميرون هايلاند بالسيارة 4 ساعات ونصف

 

كاميرون هايلاند المسافرون العرب

 

 إن زيارتك لماليزيا لن تكون مُكتملة إذا لم تُقم برحلة الى كاميرون هايلاند حيث تُعتبر المنطقة مزروعة بشكل كبير من الورود المتنوعة والمُنتشرة في جميع انحاء المنطقة بسبب وضع الكاميرون ماليزيا في قِمم الدول الأكثر إنتاجاً للورود ولهذا السبب قامت الحكومة الماليزية بتشجيع السُكان بزراعة الورود في جميع ارجاء كاميرون هايلاند لذلك تُعد من الأماكن السياحية المُفضلة للمسافرين العرب.

 

مزارع الشاي كاميرون هايلاند

 

تجذب كاميرون هايلاند العديد من الزوار اليها على الصعيد المحلي والدولي حيث ستجد عزيزي الزائر الحدائق المتنوعة بمُختلف الورود والازهار والعديد من المشاتل الزراعية الأُخرى لذلك فان زوار هذه المنطقة تُصيبهم الدهشة والذهول فور وصولهم الى مرتفعات الكاميرون وذلك بالاستمتاع بمُشاهدة أنواع الورود والوانها الزاهية وتنسيقها الجميل وطريقتها الزراعة التي تم زراعتها بكُل مهارة وإتقان.

 

 ومن العادة أن يقوم الزوار بشراء الورود والزهور عند عودتهم لإهدائها لأحبتهم كذكرى جميلة من مُرتفعات الكاميرون

 

مزارع الشاي كاميرون هايلاند

 

يجد العديد من الزوار المُتعة والتشويق خصوصاً مُحبي الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعية حيث تُقام العديد من الرحلات الطبيعية في مُرتفعات كاميرون هايلاند حيث تحتوي هذه مرتفعات الكاميرون على العديد من أنواع النباتات النادر وجودها وكذلك بعض الحيوانات المتنوعة الموجودة هُناك، كما أن السُكان المحليين المتواجدون في المنطقة ودودون ولُطفاء للغاية حيث يقومون بتقديم المُساعدة والتعريف بجميع أنواع النباتات المزروعة والطيور التي قد تجدها عزيزي الزائر في هذه الرحلة المُميزة والفريدة من نوعها.

 

فنادق كاميرون هايلاند

 

توجد العديد من فنادق كاميرون هايلاند التي تجذب مُختلف الزوار اليها بسبب جمالها وجمال اطلالاتها البديعة على افضل المناظر الطبيعية على مزارع الشاي وعلى الجبل المكسوة باللون الأخضر ومن افضل فنادق كاميرون هايلاند هو فندق اكواتريال كاميرون هايلاند الذي يتميز بإطلالته الجميلة على مزارع الشاي والخدمات الفندقية التي يقوم بتقديمها لكافة الضيوف والمُقيمين فيه, كما يُعد كاميرون هايلاند ريسورت من فنادق كاميرون الجميلة , أيضاً توجد العديد من فنادق كاميرون هايلاند مثل ستروبري في كاميرون هايلاند والعديد من الفنادق والمنتجعات الفخمة .

 

الاماكن السياحية في كاميرون هايلاند

 

تحتوي كاميرون هايلاند على العديد من الأماكن السياحية المُتميزة ومن الأماكن الطبيعية الجميلة التي يُمكنك زيارتها في مُرتفعات الكاميرون هي شلالات روبنسون وشلالات بارت التي تُعتبر من أشهر الشلالات في الكاميرون ماليزيا، والتي من الجميل مُمارسة السباحة فيها وقضاء أجمل الأوقات المُمتعة.

 

من اهم المحاصيل الزراعية المتوفرة في كاميرون هايلاند هي الفواكه والخضروات حيث توجد العديد من مزارع الطماطم والقرنبيط والكُرنُب والعديد من أنواع المحاصيل الأُخرى هُناك.

 

مزارع الفراولة كاميرون هايلاند

 

ومن الأسباب الرئيسية التي جعلت مرتفعات الكاميرون منطقة خضراء خصبة جميلة وموطناً لزراعة الخضروات والفواكه هو الجو البارد وكثرة نزول الامطار فيها، حيث يتم ارسال الخضروات والفواكه طوال أيام الأسبوع الى جميع أنحاء ولايات ومُدن ماليزيا بل ويتم تصدير الفائض من الخضروات والفواكه الى الدول المجاورة لدولة ماليزيا وذلك لوفرة المحصول الذي يتم إنتاجه والأهم من ذلك هي جودته العالية.

 

وتُعتبر زراعة الشاي من أهم الأنشطة الاقتصادية في كاميرون هايلاند ماليزيا ومن الجميل زيارة مزارع الشاي في الصباح الباكر حيث تستطيع اخي الزائر مُشاهدة الفتيات الماليزيات الشابة وهُن يقُمن بقطف وتحصيل الشاي مروراً بأشجار الشاي في منظر بديع وجميل جداً، وبعد مزارع الشاي عليك التوجه عزيزي الزائر الى مصانع الشاي التي تُعتبر من الأمور والنشاطات المُمتعة في مُرتفعات الكاميرون هايلاند حيث ستتاح الفرصة لك لمُشاهدة خطوات ومراحل تصنيع الشاي.

 

جبال كاميرون هايلاند

 

أيضاً من الأمور المُمتعة في كاميرون هايلاند هي تسلُق الجبال حيث يُمكنك عزيزي الزائر التسلُق والوصول الى قمم الجبال في الكاميرون هايلاند والتي تُعتبر رحلة تسلُق شيقة ومُثيرة وعند الوصول الى القمة ستتمكن عزيزي الزائر من رؤية صفوف الخُضرة للنباتات والأشجار المتنوعة وأشجار الشاي مما يُكسب الزئر مشاهد غاية في الروعة والجمال.

 

ولا ننسى مزارع الفراولة المُنتشرة بشكل كبير في كاميرون هايلاند حيث يقوم المزارعون بزرع الفراولة على مُرتفعات الكاميرون بشكل دائم ومستمر حيث يمكنك القطف منها وتذوقها، كما يتم توزيع هذه الفراولة الى جميع انحاء الولايات والمُدن الماليزية مما يجعلها في متناول أيدي الجميع في مُعظم أوقات السنة.

 

الطقس في كاميرون هايلاند

 

تمتد كاميرون ماليزيا على مسافة 200 كيلو متر من العاصمة الماليزية كوالالمبور، وترتفع بمقدار 200 متر عن سطح البحر، لذلك تتميز مرتفعات الكاميرون هايلاند بانخفاض درجة الحرارة.

 


رأيك يهمنا