هضبة بينانق "جبل بينانق"
penang hill

هضبة بينانج   تُعد هضبة بينانج واحدة من اهم الاماكن السياحية في بينانج في ماليزيا وهي هضبة مُرتفعة جداً كانت ... للمزيد اكمل القراءة أسفل

هضبة بينانج

 

تُعد هضبة بينانج واحدة من اهم الاماكن السياحية في بينانج في ماليزيا وهي هضبة مُرتفعة جداً كانت في الماضي اعلى هضبة في العالم حيث يبلغ ارتفاعها 830 متراً تقريباً، جوها بارد نسبياً ويُمكن الصعود إليها عن طريق القطار الجبلي وعند زيارة جزيرة بينانج لا بُد عليك عزيزي الزائر الذهاب الى مرتفعات بينانج.

 

هضبة بينانج والقطار الجبلي

 

هضبة بينانج في الماضي كانت حِكراً على الطبقة الغنية للبريطانيين وعند الصعود اليها يستطيع الزائر أن يرى مُعظم معالم جزيرة بينانج من على هذه الهضبة حيث تستغرق الرحلة من أسفل الى الأعلى نصف ساعة تقريباً بواسطة القطار الجبلي.

 

الرحلة في هضبة بينانج

 

هضبة بينانج يمكنك الهروب اليها من الحرارة المدارية حيث تقع على ارتفاع 830 متر (2750 قدم) حيث أنها أبرد بكثير مما عليه الحال في المدينة ويوجد في هذه الهضبة سكة حديدية المشهورة باسم القطار الجبلي تأخذ الزائر الى اعلى هضبة بينانج ويُغادر القطار الساعة السادسة والنصف صباحاً وينتهي الساعة التاسعة والنصف مساءً حيث يتحرك كل نصف ساعة قطار، القطار الجبلي لن يأخذك مباشرةً الى الأعلى حيث ان عليك أن تقوم بتغيير القطارات في مُنتصف الطريق. وتم تشييد هذا القطار في عام 1923م في أعلى التل وتختلف اسعار تذاكر هضبة بينانج من وقت الموسم السياحي الى الأوقات العادية.

 

هضبة بينانج المسافرون العرب

 

يمكنك الاستمتاع عزيزي الزائر بالاسترخاء في اعلى الجزيرة والاستمتاع بالجواء الباردة المُنعشة حيث ان هضبة بينانج نالت على الاعجاب الشديد من قِبل المسافرون العرب مما جعلهم ينقلون أجمل القصص عنها ويزورون هضبة بينانج مراراً وتكراراً في بينانج.

 

الأنشطة في هضبة بينانج

 

 توجد بعض الفنادق الصغيرة في اعلى هضبة بينانج التي تُعد من فنادق بينانج الجميلة، أيضاً يوجد كُشك للشاي والمطاعم وأكشاك مُتخصصة في بيع الهدايا التذكارية ومسجد معبد هندوسي، كما يُمكنك عزيزي الزائر الجلوس على أحد المقاعد الموجودة في اعلى الهضبة والاستمتاع بالمشاهد الطبيعية والقاء نظرة بانورامية من خلال المنظار على كافة انحاء بينانج.

 

افضل وقت لزيارة هضبة بينانج

يعتبر أفضل وقت لزيارة هضبة بينانج هو وقت الصباح الباكر في حوالي الساعة التاسعة والنصف صباحاً قبل وصول الزوار وقبل الزحمة حيث تُعد هضبة بينانج من معالم السياحة في ماليزيا المُهمة.