Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

سانت بطرسبرغ

Saint Petersburg

سانت بطرسبرغ  مدينة سانت بطرسبرغ  من اجمل مدن روسيا للسياحة المشهورة هي مدينة سانت بطرسبرغ الجميلة، التي تعتبر ثاني اكبر

للمزيد اكمل القراءة أسفل

سانت بطرسبرغ 

مدينة سانت بطرسبرغ  من اجمل مدن روسيا للسياحة المشهورة هي مدينة سانت بطرسبرغ الجميلة، التي تعتبر ثاني اكبر مدينة في دولة روسيا ولديها الكثير من المميزات التي تقوم بالتشجيع على زيارتها.
أينما ذهبت في الدول الأوروبية تجد أن كل مدينة لها سحرها الخاص، واناقتها المعمارية المميزة لها عن باقي المدن. وفي سانت بطرسبرغ سياحة ستجد ان المباني تجمع في اناقتها بين الماضي والحاضر،
لتشكل لوحة بديعة وغاية في الجمال.

فور الوصول الى أرض مدينة سانت بطرسبرغ في روسيا ستنذهل من جمال الشوارع، وستتملكك الرغبة في التجول في ارجائها ومشاهدة المارة، كما وستشعر بأنها مدينتك.
باختصار تعد مدينة سان بطرسبرغ مدينة الثقافة والفن والجمال والحب ويجب عليك معرفة معلومات عن السياحة في سانت بطرسبرغ بشكل عام، نعرضها عليكم في التقرير التالي:

اين تقع سانت بطرسبرغ

قبل السفر الى روسيا يجب معرفة اين تقع مدينة سانت بطرسبرغ الرائعة حيث تقع المدينة في الجهة الشمالية الغربية من دولة روسيا، تحديداً في جهة شرق خليج فنلندا بحر البلطيق.
وتعد مدينة سان بطرسبورغ من افضل المدن السياحية في روسيا البديعة، 

كما تعتبر سان بطرسبرغ ثاني اكبر المدن في روسيا ورابع اكبر مدينة في أوروبا. أيضا تعد مدينة سانت بطرسبرغ من افضل المناطق السياحية في روسيا الموصى بزيارتها بشكل كبير.
السفر الى سانت بطرسبرغ لا يتطلب فيزا للدخول من الزوار القادمين من دول الخليج العربي عند الذهاب الى السياحه في سانت بطرسبرغ .

المسافة بين موسكو وسانت بطرسبرغ

المسافه من موسكو الى سانت بطرسبرغ تبلغ 700 كيلومتر يمكنكم السفر من موسكو الى سانت بطرسبرغ عبر السيارة, او عبر الطيارة او بالقطار السريع.

الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ

سانت بطرسبرغ روسيا تضم الكثير من المعالم السياحية الجميلة والمميزة التي نعرضها عليكم في التالي:

  • متحف الهيرميتاج أو قصر الشتاء

من اشهر الاماكن السياحية في روسيا التي تستحق الزيارة هو هذا القصر الريد من نوعه، حيث يعتبر المتحف تحف فنية معمارية تفتخر البلاد به تم بناء القصر على الطراز المعماري القوطي
لتتشكل لنا لوحة بديعة جداً.من أبرز مميزات قصر الشتاء القصر هو الشكل الخارجي ذو الزخارف البارزة الفريدة من نوعها، التي تكشف عن فخامة وأصالة الهندسة المعمارية القوطية،
كما يتميز القصر باللون الأخضر المتدرج، لذلك فهو خلفية نموذجية لمحبي التقاط الصور الفوتوغرافية.

  • قصر بيترهوف

أيضا من افضل الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ الموصى بها هو قصر بيترهوف، حيث انه من افخم القصور والمتاحف في المدينة الذي يحمل عبق التاريخ بتفاصيل بديعة جداً.
تم تشييد قصر بيتر هوف في القرن 18، كمقر ريفي للأباطرة الروس، وكأي قصر ملكي يتميز بيتر هوف بالفخامة المعمارية ذات الطابع الباروكي المميز، فور دخولك لساحة القصر
ستنبهر بالحدائق الشاسعة ذات المساحات الخضراء والنوافير المدهشة، بالإضافة إلى المنحوتات المطلية بالذهب والتي تكسب الساحة المزيد من الفخامة.

  • كاتدرائية القديس إسحاق

تعتبر من اهم المعالم السياحية في سانت بطرسبرغ التي تفخر المدينة بامتلاكها، وتتميز كاتدرائية القديس إسحاق بعرضها للتاريخ العريق الروسي. وتتميز بالقبة الذهبية المذهلة، وروعة التصاميم للمبنى.
أما عن الكاتدرائية من الداخل فهي تحمل الكثير من الفخامة والرُقي، حيث ستجد الأعمدة الجرانيتية المزخرفة بأجمل النقشات، واللوحات الفنية المصممة بالفسيفساء بدقة فائقة ورونق بديع،
بالإضافة الى الجدران المزينة بأناقة المعمار الباروكي، كل ذلك يجعلها احد اهم الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ المميزة.

  • قلعة بطرس وبولس

تعتبر القلعة احد افضل الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ الفريدة من نوعها، حيث انها قلعة اثرية تعرض التاريخ المعماري لروسيا. حيث يتميز البناء بالشموخ والهيمنة للحضارة القديمة،
ومن الجميل التجول في ارجاء القلعة والتقاط افضل الصور التذكارية هناك.

  • المتحف الروسي

من اهم الاماكن السياحية في سانت بطرسبرغ الاثرية هو المتحف الروسي الرائع، يعرض المتحف الكثير من القطع الفنية لكبار الفنانين الروسيين، مع عرضه للفن الشعبي الروسي في شكل جميل للغاية.
تعتبر الجولة داخل المتحف الروسي جولة ثقافية متكاملة ومذهلة بجميع تفاصيلها الصغيرة.

 

فنادق سانت بطرسبرغ

يوجد فنادق في سانت بطرسبرغ كثيرة ومتنوعة الفخمة والرائعة ومن افضل فنادق سانت بطرسبرغ الموصى بها هي:

  • فندق كورينثيا سانت بطرسبرغ

  • فندق فور سيزونز سان بطرسبورغ

  • فندق لوتي سانت بطرسبرغ

 

 

 

 

 

 


شاركنا رأيك


10 / 3.1 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لسانت بطرسبرغ