مطار كوالالمبور الدولي

مطار كوالالمبور الدولي   اجراءات الوصول   اجراءات المغادرة   يُعد ... للمزيد اكمل القراءة أسفل

مطار كوالالمبور الدولي

 

 

يُعد المطار الرئيسي والأساسي ومطار ماليزيا الدولي الذي تتجه اليه ملايين رحلات الطيران الدولية المُحملة بمُختلف الجنسيات من جميع انحاء العالم من الزوار القادمين الى السياحة في ماليزيا واكتشافها وخوض مُغامرة سياحية لا مثيل لها. 

 

وقد نجد بعض الأشخاص يطلقون عليه اسم مطار سيلانجور، لكن نود التوضيح بأن ولاية سيلانجور الماليزيا تقع بالقرب منه.

 

 

 

معلومات سريعة عن المطار مثل اسم المطار بالإضافة الى اختصاره و موقعه وغيرها من المعلومات الاُخرى :

 

كود مطار ماليزيا

 

اليكم أعزاءنا المتابعين والمسافرين برفقتنا الى ماليزيا كود مطار ماليزيا كوالالمبور بالإضافة الى رمزه وهو KUL 

 

اسم مطار ماليزيا

 

يطلق على اسم مطار ماليزيا الدولي المشهور بـ Kuala Lumpur International Airport

 

موقع مطار كوالالمبور الدولي

 

يقع المطار في منطقة سيبانج جنوب مدينة سيلانجور على بُعد 30 كيلومتر من عاصمة ماليزيا الرئيسية كوالالمبور وهو المطار الدولي الرئيسي لدولة ماليزيا الذي يستقبل الاف الرحلات يومياً للطائرات القادمة من جميع انحاء العالم.

 

فنادق قريبة من مطار مدينة كوالالمبور

 

هناك بعض فنادق مطار العاصمة كوالالمبور التي يرغب الزوار بالمبيت فيها عند وصولهم من السفر والتي تقع بالقرب من مطار ماليزيا واليكم مجموعة منها أولا فندق بان باسيفيك , ايضاً فندق ساما ساما سيلانجور, و فندق ايروتيل كوالالمبور الفندق المشهور بأنه مُخصص للمسافرين اللذين لديهم ترانزيت , جميعها هذه الفنادق قريبة من المطار.

 

بالنسبة للزوار اللذين قاموا بطرح سؤال كم مطار في كوالالمبور فإنه يوجد 2 مطارات في كوالالمبور وهُما مطار كوالالمبور الدولي بالإضافة الى مطار كوالالمبور الداخلي المُخصص للرحلات الداخلية التي تتم بين مدن ماليزيا و الجزر الماليزية واليكم اهم المعلومات عنها:

 

مطار كوالالمبور الداخلي

 

 

يقع المطار الداخلي في نفس المحيط الخاص بـ مطار كوالالمبور الدولي والذي يُعد عنه مسافة عشرين دقيقة بالسيارة  ويُمكنك الوصول الى مطار مدينة كوالالمبور الداخلي من مطار ماليزيا الدولي حيث تتوفر الكثير من التكاسي والباصات في المطار ، أيضا يوجد القطار الخاص بالمطار الذي يقوم بنقل الزوار وتوصيلهم.

 

مطار كوالالمبور الدولي يختلف عن مطار اير آسيا إل سي سي تي LCCT حيث أن المطار الدولي يسمى كي إل آي أيه KLIA اما مطار كوالالمبور الداخلي يُسمى LCCT

 

اجراءات السفر في مطار كوالالمبور الدولي

 

عند وصولك يجب عليك عزيزي الزائر الذهاب الى قاعة الستلايت والتي تكون في وسط المبنى الأول والتي يتواجد فيها القطار الذي سيقوم بنقلك الى الصالة الرئيسية المُسمى بـ Aerontrain وسوف يقوم القطار بتوصيلك الى منطقة الجوازات حيث يتم تختيم الجوازات حيث سيتم تقديم الخدمة من قِبل موظفين الجوازات.

 

في بعض الأوقات قد يطلب منك موظف الجوازات بصمة الاصبع وفي بعض الأوقات قد لا يطلبها.

 

بعد ختم الجوازات عليك عزيزي الزائر التوجه الى صالة الامتعة والعفش وجميع هذه المعلومات ستجدها في اللوحات الارشادية مكتوبة باللغة العربية، وبعد اخذ الامتعة عليك عزيزي الزائر التوجه الى قاعة الجمارك لتفتيش الامتعة.

 

بعد تفتيش الامتعة عليك التوجه الى صالة المغادرة رقم 6 حيث ستجد مندوبة الشركة تحمل لافتة باسمك واسم الشركة والتي ستكون بانتظاركم هناك وسوف تقوم بأخذكم الى السيارة وتوصليكم الى الفندق واعطائكم شرائح للاتصال مع الانترنت.

 


رأيك يهمنا
 
                  شاركنا تعليقك