تايلاند

تايلاند من اجمل دول شرق اسيا, حباها الله جزرا خلابه وطبيعة جميلة جدا، كانت تعرف قديمة باسم سيام، تقع على حدود كلا من ماليزيا وماينمار ولاوس وكمبوديا، عاصمة البلاد هيا بانكو.

يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي66 مليون نسمة، نطام الحكم في تايلاند ملكي دستوري. تبلغ مساحة تايلاند حوالي 513 كم مربع ، واكبر المدن في تايلاند هيا بانكوك، والتي تعد المركز السياسي والصناعي والتجاري في البلاد، اللغة الرسمية في البلاد هيا اللغة التايلنديه وتعتبر الديانة البوذية هيا الديانة الرئيسية في البلاد،. اسم تايلاند مركب من كلمتين، وهو يَعني "أرض الأحرار"، وهو اسم للتعبير عن الفخر بأن تايلاند هيَ الدولة الوحيدة التي لم تتعرض للاستعمار في منطقة جنوب آسيا.

نطام الحكم في تايلاند 

تُعتبر صلاحيات الملك الرسمي للبلاد محدودة، ويعود ذلك إلى الدستور الذي تم إقراره. بالإضافة إلى دوره السياسي يُعتَبر الملك حامي البوذية في تايلاند، ورمزًا للوحدة الوطنية. يحظى الملك الحالي بشعبية كبيرة ويملك سلطة روحية قوية، يستعملها أحيانًا عند حدوث أزمات سياسية كبيرة. رئيس الوزراء هو رئيس السلطة التنفيذية، ويُعينه الملك من بين أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، وغالبًا ما يكون زعيمًا للحزب الذي يمكن أن يشكل أغلبية في الحكومة الائتلافية المتشكلة

 

المناخ في تايلاند 

 

المناخ في تايلاند من النوع المداري الحار، وعموماً تُوجد في البلاد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد. تصل درجات الحرارة بالمتوسط في بانكوك إلى 17°م في شهر يناير و37°م في مايو. أما في الجبال الشمالية فتنخفض درجة الحرارة، حيث تصل إلى الصفر المئوي في يناير و32°م في مايو. وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتسبب في هُطول الأمطار في جميع أنحاء تايلاند. أما الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير فتهب فيها الرياح الموسمية الشمالية الشرقية مسببة سقوط الأمطار في شبه الجزيرة الجنوبية فقط، إذ يصل معدل الأمطار هناك إلى 255 سم في السنة، أما معدل الأمطار في بانكوك فيصل إلى 140 سم في السنة.

لماذا تحجز معنا؟

العناية بالعملاء

لدينا فريق عمل متكامل وذو خبرة طويلة في مجال السياحة للعناية بالعميل وتقدم الخدمات في افضل ما يمكن على مدار 24 ساة

اكثر اختيارا

اكثر من 200 الف طلب من كافة دول الشرق الاوسط وهذا يجعلنا من افضل الشركات خدمة للسائح العربي

بكجات متكاملة

نقوم بتوفير بكجات متكاملة من مغادرة البلاد وحتى العودة لارض الوطن وهذا ما يميزنا عن باقي الشركات

اسعارنا المغرية

نسعى الى توفير افضل الاسعار في السوق حيث تعتبر اسعارنا ارخصها على الاطلاق