Tourism in Bangkok
Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

بانكوك

Bankok

بانكوك مدينة بانكوك Bangkok عاصمة مملكة تايلاند، والتي يطلق عليها محلياً كرونغ تيب نسبة إلى قرية تاريخية فيها، كما يط

للمزيد اكمل القراءة أسفل

بانكوك

مدينة بانكوك Bangkok عاصمة مملكة تايلاند، والتي يطلق عليها محلياً كرونغ تيب نسبة إلى قرية تاريخية فيها، كما يطلق عليها اسم مدينة الملائكة، وبندقية الشرق لكثرة قنواتها المائية، وأسماء أخرى غريبة؛ حيث أنها تحمل أطول اسم لمكان في العالم.

ولأسباب مجهولة يعتقد الأجانب أن اسم بانكوك هو الاسم الرسمي لها، بينما هذا الاسم لم يستخدمه سكان تايلاند منذ تشييد العاصمة، البعض يقول أن اسمها هو اختصار Bang Ma-Kok والتي تعني أماكن غرس أشجار الزيتون.

بانكوك

موقع مدينة بانكوك

تقع مدينة بانكوك وسط تايلاند تحديداً على ضفاف نهر تشاو فرايا الذي يصب في خليج تايلاند القريب من المدينة، ولهذا فهي تعتبر الميناء الرئيسي في تايلند وأكبر مراكزها السياحية والتجارية والثقافية، وكونها مركز صناعي هام في تايلاند، كما يعتبر مطار سوفارنابومي المطار الدولي والرئيسي في بانكوك.

بانكوك

معلومات عن بانكوك

كانت بانكوك نقطة تبادل تجاري على مصب نهر تشاو فرايا في خليج تايلاند أثناء مملكة أيوثايا وتصدرت تايلاند عندما أصبحت العاصمة سنة 1768 بعد إختراق أيوثايا، إلا أن مملكة راتاناكوسين الحالية لم تبدأ إلا سنة 1782 عندما نُقِلت العاصمة إلى الضفة المقابلة من النهر بعدما نهبها البورميون.

عاصمة راتاناكوسين تعرف الآن رسمياً (فراناكورن) وما زالت تستخدم نفس حيز المدينة القديمة داخل نطاق المنطقة العمرانية الكبرى، واسم بانكوك الآن أصبح يتضمن التوسع العمراني منذ القرن الثامن عشرالذي أصبح له إدارة عامة وحاكم منفصلان.

تعتبر مدينة بانكوك أكبر مدن تايلند وأسرع مدن شرق آسيا نمواً ونشاطاً اقتصادياً، حيث يبلغ عدد سكان بانكوك 5696409 نسمة بحسب احصائيات عام 2015، وتقدر مساحة بانكوك حوالي 1565 كيلومتر مربع.

كما تعتبر بانكوك السوق الرئيسي للحُلي والمجوهرات، حيث اشتهر السكان منذ القدم بالتجارة بالمجوهرات، وتشكل المنسوجات وإنتاج الأطعمة والمواد الإلكترونية ومواد البناء من أهم الصناعات في مدينة بانكوك، وهذا ما أعطى بانكوك منزلة المدينة العالمية، وجعلها مركزاً للأعمال والتمويل والثقافة وأهم المقاصد السياحية في آسيا وفي العالم.

بانكوك

طقس بانكوك

حالة الطقس في بانكوك رطب وحار مع معدل أمطار مرتفع، وتختلف درجة الحراة في بانكوك طوال العام، حيث ينقسم المناخ في بانكوك إلى حار وممطر، وأفضل الأوقات لزيارة بانكوك هي بين شهري نوفمبر وأبريل، حيث يكون الطقس جافاً وبارداً في أغلب الأوقات، ما يخلق الفرص لإستكشاف أسرار ثقافة وتراث مدينة بانكوك، وأهم معالم السياحية والتاريخية فيها.

ولا داعي للقلق عزيزي الزائر إذا قمت بزيارة بانكوك في غير تلك الأشهر؛ فإن تساقط الأمطار لا يشكل عائقاً للسياحة في بانكوك، حيث تتساقط الأمطار بشكل خفيف وليس لفترة طويلة.

بانكوك

أفضل وقت لزيارة بانكوك

بانكوك تشهد مناخ استوائي رطب، مما يعني أنها حارة ومشمسة طوال العام، لكن أفضل وقت لزيارتها هو من نوفمبر إلى فبراير، حيث تكون درجات الحرارة معتدلة والرطوبة منخفضة. تجنب الزيارة في موسم الأمطار من مايو إلى أكتوبر، حيث تشهد بانكوك هطول أمطار غزيرة وفيضانات.

السياحة في بانكوك


تعتبر بانكوك من أهم الأماكن السياحية نشاطاً في تايلاند، بل وتعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية صخباً وشعبية في العالم، حيث تمثل السياحة فيها نسبة 6% من اقتصاد تايلاند. لما تحتويه على العديد من الأماكن والمعالم السياحية القديمة منها والحديثة وأماكن التسوق والمنتزهات الترفيهية المتنوعة المناسبة لجميع أفراد العائلة، وكذلك الحدائق المائية للأطفال والبالغين، والعديد من حدائق الحيوانات البرية ومعارض المخلوقات البحرية وأفضل الملاهي التي تشجع وتجذب السياح إلى بانكوك.

الاماكن السياحية في بانكوك

الأماكن السياحية في بانكوك

من المعالم المشهورة وأفضل الأماكن السياحية في مدينة بانكوك التي عليك زيارتها واستكشافها عند السياحة في بانكوك، حيث ستوفر لك قضاء أجمل الأوقات والذكريات التي لا تُنسى؛ وهي:

القصر الكبير في بانكوك:

تم تأسيس هذا القصر بأواخر القرن الثامن عشر ليكون مقراً رئيسياً لحكام تايلاند وفيما بعد اتخذته الحكومة معلماً سياحياً لزوار المدينة ؛ ليصبح الآن من أهم الأماكن والمعالم السياحية في بانكوك بل وفي تايلاند.

يذكر أن القصر يتكون من عدة مباني ذات تصميم معماري فريد، وموقع القصر الكبير على نهر تشاو فرايا هو ما أكسب القصر جمالاً أكبر ومميز.

نهر تشاو فرايا بانكوك:

نهر تشاو فرايا يعتبر بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك، كما أنه السر وراء حصولها على لقب ” فينيسيا الشرق”، فهو النهر الرئيسي بالمنطقة، حيث يشكّل أهمية كبيرة لسكان العاصمة ولدولة تايلاند بشكل عام.

استغلت حكومة تايلاند موقع النهر الإستراتيجي لتجعله من معالم المدينة الرئيسية، حيث وفرت القوارب والعبَّارات للسيّاح؛ من أجل استكشاف أبنية المدينة من فنادق فخمة، ومباني سكنية متتعدة الأنماط، بالإضافة إلى مشاهدة القصر الكبير من منظور مختلف، تلك العوامل هي التي جعلت نهر تشاو فرايا من أهم معالم السياحة في بانكوك.

شارع العرب في بانكوك:

السفر إلى بانكوك سيأخذك إلى طريق نانا ذو الملامح العربية، والذي قد أطلق عليه مؤخراً “شارع العرب”، ذلك الشارع الذي يعتبره المسافر العربي ملاذاً آمناً له، خاصةً إن كان لا يفضل تناول الطعام الآسيوي، فهنا ستجد العديد من المطاعم الشرقية التي تقدم الطعام العربي، كما ستجد المطاعم الهندية والإيرانية.

بالإضافة إلى المطاعم المميزة، ففي شارع العرب توجد العديد من المنتجعات الصحية التي ستساعدك على الإسترخاء وتصفية الذهن، كما تتواجد أيضاً مجموعة من المقاهي الراقية، وعدد كبير من المحال التجارية التي توفر المنتجات بأسعار مخفّضة.

القطار المعلق في بانكوك:

القطار الذي يمكنك من رؤية المدينة بأكملها؛ نظراً لكونه يسير على إرتفاع أعلى من بقية المواصلات، ما يتيح لك مشاهدة المدينة بمنظور آخر، منظور أكثرجمالاً وسحراً لمحبي الإستكشاف وتجرية الجديد.

فأكثر ما يميز القطار المعلق هو سرعته لذا فهو يعتبر من الوسائل المفضلة لدى سكان المدينة وزوارها الذين يودون الذهاب إلى أماكن متفرقة في المدينة بوقت قصير.

ناخون راتشاسيما بانكوك:

ناخون راتشاسيما هي مدينة في شمال شرق تايلاند، تقع المدينة على بعد 260 كلم من العاصمة بانكوك، وهي عاصمة محافظة بهذا الاسم، تشتهر أيضاً بتسمية خورات لتواجدها فوق تلك الهضبة الشهيرة، يناهز عدد سكان المدينة 166 ألف نسمة، وقد شكلت تاريخياً إحدى محطات الطريق المؤدية إلى شمال شرق تايلاند.

وهي وجهة سياحية جميلة جدًا، ويعد ثراؤها الثقافي مثيرًا للإهتمام نظرًا لأن لديها أغنيتها الشعبية الخاصة التي تسمى "بلينج خورات"، وتضم العديد من المناطق الطبيعية الخلّابة فهناك الكثير من الجبال والهضاب والمساحات الخضراء التي تبعث الهدوء والسكينة في النفس، بالإضافة للتقاليد الرائعة وكرم الضيافة والمواقع التاريخية المذهلة والمعابد أو معبد والحدائق الساحرة، التي لا بد ّ من زيارتها حيث ستُدهش من كثرة الأنشطة الفريدة التي يمكنك القيام بها والأماكن التي يمكنك استكشافها في هذه الوجهة المخفية وهي على مسافة مناسبة من جزيرة بتايا.


وتعد دولة تايلاند وبانكوك العاصمة ذو علاقة خارجية طيبة مع كوريا الجنوبية ضمن معايير وقوانين الولايات المتحدة ومن ضمن ذلك ويكيميديا كومنز أو ويكي كومنز  هو أحد مشاريع مؤسسة ويكيميديا يهدف لأن يكون مرجعًا لتخزين الملفات الحرة مثل الصور وملفات الصوت وملفات الوسائط المتعددة الأخرى بحيث يمكن استخدامها في أي مشروع من مشاريع ويكيميديا، في حين لو رُفع الملف على ويكيبيديا العربية مثلاً، فإنها تكون الوحيدة المستفيدة منه.

ختاما بانكوك هي من بين أفضل الوجهات السياحية في العالم. المدينة هي جنة سياحية حقيقية ، أثبتت من خلال العدد المتزايد للمسافرين القادمين كل عام.بالإضافة إلى المدينة نفسها ، فإن بانكوك محاط بالعديد من المحافظات المهمة التي تستحق الزيارة.يقع شمال بانكوك على حدود نونثابوري ومحميات باثوم ثاني ، مع مناطق جذب سياحي مثل كوه كريت ومتحف لوتس.

يقع شرق المدينة مقاطعة شاشوينجساو، وهي مقاطعة صغيرة مليئة بالأماكن والأنشطة المثيرة للاهتمام. يمكن للسياح تكريم تمثال لوانغ فو سوثون بوذا في وات سوثون ووارام ووراويهان ، ومشاهدة الثعالب الطائرة أو الخفافيش في وات فو، ومشاهدة الكنيسة الذهبية في وات باك نام جولو، والصلاة إلى تمثال غانيش المتكئ العملاق في وات سامان راتانارام.

كما توجد الأسواق القديمة التي يمكنك زيارتها والتسوق مثل سوق بان ماي وسوق ناخون نوانغ خيت وسوق خلونج سوان.

جنوب حدود مقاطعة ساموت براكان وخليج تايلاند، مع مناطق الجذب السياحي مثل بانغ بو، المدينة القديمة، ومزرعة ساموت براكان للتماسيح وحديقة الحيوانات.

هناك مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأماكن السياحية في بانكوك، معظمها من المعالم التاريخية والمعابد ذات الهندسة المعمارية المتقنة والفن.

المعابد الشهيرة هي وات فرا كايو، وات فو، وات آرون، وات فو خاو ثونغ، وات راتشانادا، وات ترايمت، وات بينشامابوفيت، وات بوون، ووات سوتات.

هناك أيضًا القصور والمتاحف والحدائق ومجموعة كبيرة من أماكن التسوق، من مراكز التسوق الفاخرة إلى أسواق البرغوث والأسواق مثل سوق عطلة نهاية الأسبوع تشاتوتشاك وسوق سامبنغ وسوق بهارات للنسيج.

الحياة الليلية في بانكوك هي نقطة جذب أخرى جذبت العديد من السياح من جميع أنحاء العالم.

كانت هذه معلومات عن بانكوك تايلند وكذلك نبذة عن أشهر المعالم السياحية في بانكوك تايلاند المميزة، الشبيهة ب بوينس آيرس

وعند رغبتكم في السفر إلى تايلاند وزيارة بانكوك فقط تواصل معنا وسنوفر لك أفضل البرامج السياحية المتنوعة بخدمات ممتازة لا مثيل لها وصلات خارجية.


أفضل أماكن الإقامة في بانكوك

بانكوك تضم مجموعة متنوعة من الفنادق والشقق والبيوت الشعبية التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق. إذا كنت تبحث عن الرفاهية والفخامة، فإليك بعض الخيارات المميزة


فندق نوفوتيل بانكوك أون سيام سكوير: فندق خمس نجوم يقع في قلب سيام سكوير، أشهر منطقة تسوق في بانكوك. يتميز بغرف واسعة ومرافق حديثة، بالإضافة إلى مسبح خارجي وسبا وصالة رياضية.

فندق سيام كمبنسكي بانكوك: فندق خمس نجوم يقع على جانب مركز سيام باراغون للتسوق، ويتصل مباشرة بمحطة سيام للقطارات المعلقة. يتميز بغرف فخمة وأجنحة رائعة، بعضها يطل على المسبح أو المدينة. كما يضم 3 مطاعم وسبا على مستوى عالمي.

فندق ماندارين أورينتال بانكوك: فندق خمس نجوم يُعد من أقدم وأشهر الفنادق في بانكوك

 

هناك العديد من الأسباب التي تجذب السياح إلى بانكوك، مثل

المعابد البوذية الرائعة والمطلية بالذهب، مثل معبد بوذا المتكئ (وات فو) ومعبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو) والقصرالكبير

الأسواق التقليدية والحديثة، حيث يمكن للسياح شراء كل شيء من الملابس والهدايا التذكارية إلى الفواكه والأطعمة المحلية مثل سوق تشاتوشاك ويك إند وسوق بات بونغ وشاطئ بانكوك.

الأطعمة الشهية والمتنوعة، حيث تقدم بانكوك مزيجًا من المأكولات التايلاندية والصينية والهندية وغيرها، مثل خاو باد كرونغ (أرز مقلي مع روبيان) و توم يام كونغ (حساء حار حامض مع روبيان) و باد تاي (شعيرية أرز مقلية مع صلصة تاماريند)

الحياة الليلية المتألقة والمتنوعة، حيث تضم بانكوك العديد من البارات والنوادي والحانات التي تناسب جميع الأذواق والميزانيات، مثل سنغ سنغ ثياتر وسكاي بار وخاو سان رود.









شاركنا رأيك


75 / 3.7 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لبانكوك