معلومات عن تايلاند

تايلند من أجمل دول شرق اسيا، حباها الله جزرا خلابة وطبيعة جميلة جدا، كانت تعرف قديما باسم سيام وأصبحت اليوم السياحة للمزيد اكمل القراءة أسفل

تايلاند

تايلند من أجمل دول شرق اسيا، حباها الله جزرا خلابة وطبيعة جميلة جدا، كانت تعرف قديما باسم سيام وأصبحت اليوم السياحة في تايلاند مزدهرة ويتوافد اليها الملايين من السُياح سنوياً

 

حيث تمتلك تايلند الشواطئ الساحرة والخلابة بالمياه الزرقاء الصافية والشواطئ ذات الرمال الذهبية مع الغابات الاستوائية التي تحتوي مختلف النباتات والأشجار والمعالم السياحية التاريخية والحديثة في تايلند بالإضافة الى العديد من فنادق تايلند ومنتجعاتها الفخمة والراقية التي تجعل السياح يقررون السفر الى تايلند.

 

 

معلومات عن تايلند

 

مساحة تايلند: 514,000 كم2 

عدد سكان تايلند: يقدر عدد سكان تايلاند بحوالي 66 مليون نسمة تقريبا.  

عاصمة تايلاند: بانكوك.

اللغة الرسمية في تايلند: اللغة التايلندية هي اللغة الرسمية للبلاد.

عملة تايلاند: البات التايلندي.

الديانات في تايلند: تعتبر البوذية هي الديانة الرئيسية في تايلند.

 

اين تقع تايلاند

 

تقع تايلاند او مملكة تايلند في جنوب شرق آسيا في شبه الجزيرة الهندية الصينية على حدود كلا من ماليزيا وماينمار من الجنوب ولاوس وكمبوديا من الشرق، وبحر أندامان وميانمار من الغرب.

 

تايلاند

 

خريطة تايلاند

 

اليك عزيزي المسافر خريطة تايلند التي توضح حدود دولة تايلند مع الدول الأخرى

 

 

نبذة تاريخية عن تايلند 

 

تحتفل تايلاند بتاريخ عريق وطويل حيث أن الموطن الأصلي للسكان التايلاندي هو جنوب الصين وانتقل السكان الأصليين التايلنديين من جنوب الصين الى جنوب شرق اسيا في حوالي القرن الحادي عشر ميلادي، حيث تعتبر تايلاند اليوم بلد مهم جداً على المستوى الاقتصادي والسياحي في العالم.

 

تايلاند

 

أنشأ التايلنديين مملكتهم ابتداءً من تشيانغ ساين وسوخوثاي وشنغماي ومملكة لانا ومن ثم مملكة اثوياها حيث تمت هذه التنشئة العديد من الحروب والمعارك ضد بعضها البعض، وكانت تحت التهديد والحروب مع الملايو من ناحية الجنوب، وبورما في الغرب، والخمير الحُمر في كمبوديا من ناحية الشرق.

 

وكانت تايلند تعرف باسم (سيام) وكان الاسم الرسمي لها حتى تاريخ 11 مايو 1949 م، وتفصيل كلمة تايلاند مشتق من كلمتين الكلمة (تاي) وتعني الحر في اللغة التايلاندية وكلمة (لاند) تعني جزيرة مما يعني ان كلمة تايلاند تعني جزيرة الحرية.

 

بدأ الاتصال الاوروبي مع تايلند عند وصول التُجار البرتغاليين الى أيوتابا في بداية القرن السادس عشر وفي القرن السابع عشر تمكنت كل من اسبانيا وبريطانيا واليابان وهولندا وفرنسا أن تؤسس نشاطاً تجارياً قوياً مع تايلاند.

 

في عام 1982حل الجنرال فيرا شاكري محل الملك تاكسين وأصبح لقبه راما الاول وأسس اسرة شاكري التي ما زالت تحكم تايلند حتى يومنا هذا حيث ان نظام الحكم في تايلاند ملكي دستوري.

 

نظام الحكم في تايلند 

 

نظام الحكم في تايلند ملكي دستوري. حيث تُعتبر صلاحيات الملك الرسمي لدولة تايلند محدودة، ويعود ذلك إلى الدستور الذي تم إقراره. بالإضافة إلى دوره السياسي يُعتَبر الملك حامي البوذية في تايلاند، ورمزًا للوحدة الوطنية.

 

يحظى الملك الحالي بشعبية كبيرة ويملك سلطة روحية قوية، يستعملها أحيانًا عند حدوث أزمات سياسية كبيرة. رئيس الوزراء هو رئيس السلطة التنفيذية، ويُعينه الملك من بين أعضاء الغرفة الثانية للبرلمان، وغالبًا ما يكون زعيمًا للحزب الذي يمكن أن يشكل أغلبية في الحكومة الائتلافية المتشكلة.

 

درجة الحرارة في تايلاند

 

المناخ في تايلند من النوع المداري الحار حيث تختلف درجة الحرارة في تايلند من وقت الى اخر، وعموماً تُوجد في تايلتد ثلاثة فصول: ربيع حار وصيف ممطر حار وشتاء قليل البرد.

 

تصل درجات الحرارة بالمتوسط في بانكوك إلى 17°م في شهر يناير و37°م في مايو. أما في الجبال الشمالية فتنخفض درجة الحرارة، حيث تصل إلى الصفر المئوي في يناير و32°م في مايو.

 

تايلاند

 

وتهب الرياح الموسمية الجنوبية الغربية في الفترة ما بين شهري مايو وأكتوبر، حيث تتسبب في هُطول الأمطار في جميع أنحاء تايلند. أما الفترة ما بين شهري ديسمبر وفبراير فتهب فيها الرياح الموسمية الشمالية الشرقية مسببة سقوط الأمطار في شبه الجزيرة الجنوبية فقط، إذ يصل معدل الأمطار هناك إلى 255 سم في السنة، أما معدل الأمطار في بانكوك فيصل إلى 140 سم في السنة.

 

المدن والسياحة في تايلاند 

 

تعتبر تايلاند من اهم الوجهات السياحية في جنوب شرق اسيا ومن اهم المدن السياحية في اسيا حيث توجد الاماكن السياحية في تايلاند التي تجذب مختلف الزوار اليها ومن اهم المدن السياحية في تايلند
بانكوك: بتايا تايلند، جزيرة كرابي، بوكيت تايلاند، شنغماي, وكاساموي وهذه مدن تايلاند المُهمة التي يتم زيارتها والاقبال عليها بشكل كبير من الزوار واليكم نبذة عنها:

 

مدينة بانكوك

 

 تُعد بانكوك عاصمة تايلاند وتعتبر بانكوك أكبر المدن في تايلند وإحدى المراكز العالمية المزدهرة سياحياً وثقافياً واجتماعيا والتي تجمع بين الجنسيات والحضارات المختلفة وتقع مدينة بانكوك في الجنوب الغربي من مملكة تايلند على الضفة الشرقية من نهر ‫تشاو فرايا الذي يصب في خليج تايلاند القريب من المدينة.

 

شنغماي او شيانجماي 

 

تعبر شنغماي من أفضل الاماكن السياحية في تايلاند والتي تقع في شمال تايلند وهي ثاني أكبر محافظة في تايلند بعد بانكوك ,وتعد شنغماي مدينة الثقافة في تايلند و المدينة المُفضلة للعوائل .

 

بتايا تايلند

 

تقع مدينة بتايا في الجزء الشرقي من تايلند وتحتوي على العديد من المنتجعات السياحية الفخمة والفنادق الرائعة ومراكز التسوق العالمية التي تشجع على السياحة في تايلاند.

 

بوكيت تايلاند

 

 فوكيت من أفضل جزر تايلاند وتقع جزيرة بوكيت جنوب تايلاند على بحر اندمان الممتد حتى ماليزيا، وتعنى كلمة بوكيت "التلة" وذلك لوجود سلسلة من الجبال والمرتفعات في المناطق الشمالية. ولسحر جمالها تسمى بلؤلؤة الجنوب وهي أكبر جزيرة في تايلند وأكثرها شهرة بمعالمها السياحية الأكثر من رائعة وتعتبر من أفضل الاماكن السياحية في تايلاند المفضلة للسُياح.

 

جزيرة كاساموي

تعتبر جزيرة كاساموي ثاني أكبر جزيرة في تايلند والتي تحتوي على العديد من الاماكن السياحية المُميزة والأكثر من رائعة كما تنتشر فيها الفنادق ذو تقييم 5 نجوم.

 

جزيرة كرابي

 

تعتبر جزيرة كرابي من أهم الاماكن السياحية في تايلاند حيث تمتلك الجزيرة مناظر طبيعية خلابة جداً والتي تختلط وتعانق مياه البحر الصافية والنقية كما تتميز الجزيرة بطقسها الاستوائي الجميل والرائع جداً.