السياحة في بانكوك
Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

السياحة في بانكوك

المسافرون العرب تايلاند

افضل الاماكن السياحية في بانكوك  بانكوك عاصمة تايلاند جنوب شرق اسيا واحدى اجمل مدن تايلاند السياحية إذ يص

للمزيد اكمل القراءة أسفل

افضل الاماكن السياحية في بانكوك 


بانكوك عاصمة تايلاند جنوب شرق اسيا واحدى اجمل مدن تايلاند السياحية إذ يصنفها البعض أجمل مدينة في العالم حيث تتمتع بالعديد من المعالم السياحية التاريخية القديمة والحديثة التي تتمتع بفن معماري رائع يجذب الاف السياح من مختلف انحاء العالم وهذا يرجع إلى مدن تايلاند التي تمتلك مجموعه متنوعة من المعالم السياحية التي ترضي جميع الأذواق، فإلى جانب الشواطئ الساحرة و اجمل الامكان السياحية التاريخية و أماكن الترفيه المميزة تحتل أسواق تايلاند مكانة خاصة في قلوب السائحين . فالمناخ الاستوائي الرائع الذي تتمتع به مدينة بانكوك ومعالمها السياحية الجذابة  حيث تعتبر من  الوجهات السياحية الأرخص في العالم، تلك الأسباب التي جعلتها من العواصم الأكثر زيارة في العالم وقد قمنا بتجميع مجموعة من المناطق السياحية في تايلاند للعوائل بانكوك و شهر العسل الشهيرة في المدينة بانكوك تايلند في التقرير التالي 

 

بانكوك

 

 

أهم الأماكن السياحية في بانكوك

 

القصر الكبير بانكوك Grand Palace 
 

القصر الكبير يعد من اقدم أهم الاماكن السياحية في بانكوك على الإطلاق لذا فهو وجهة سياحية مميزة يذهب لزيارتها الناس من كل مكان. القصر الكبير هو عبارة عن مجمع من المباني يقع في العاصمة التايلاندية بانكوك وقد كان هو المقر الرسمي لملوك تايلاند ابتداءً من القرن الثامن عشر  وقد تم تشييد القصر في عام 1782 حينما قرر الملك راما الأول نقل عاصمة تايلاند من منطقة ثونبوري الى بانكوك. كان بمثابة مقر الإقامة الرسمي لملوك تايلاند حتى نهاية القرن التاسع عشر. ويضم القصر معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي الذي يعود الى القرن الرّابع عشر ويعد من اجمل اماكن سياحية في بانكوك تايلند .

 

القصر الكبير بانكوك

 

سي لايف بانكوك SEA LIFE Bangkok 
 

يعد اكواريوم بانكوك أو عالم المحيط بانكوك sea life bangkok ocean world واحد من عحائب العاصمة التايلاندية بانكوك ومن أروع معالمها، والذي يقع داخل مركز تسوق سيام باراجون فى الطابق الأرضى للمجمع كما أنه يصنف كأكبر حوض مائي في تايلاند وآسيا ويحتوي على أكثر من 30 ألف كائن حي لمختلف انواع الكائنات المائية، ويعتبر من أجمل اماكن سياحية في بانكوك وعموم تايلاند.
 

سي لايف بانكوك

 

نهر تشاو فرايا Chao Phraya River 
 

يعتبر نهر تشاو فرايا النهر الرئيسي في تايلاند ويلتقي في وسط تايلاند مع نهر بينج ونهر نان في ناخون صوان حيث يتدفق من الشمال إلى الجنوب. ويعتبر بمثابة شريان الحياة في العاصمة بانكوك كما أنه هو السر وراء حصولها على لقب ( فينيسيا الشرق ) حيث حرصت حكومة تايلاند على توفير القوارب والعبارات للسياح من اجل استكشاف جمال المناطق المطلة علية

 

نهر تشاو فرايا

 

شارع العرب (طريق نانا) Nana Road
 

شارع سوكومفيت في منطقة سوي نانا من اهم مناطق السياحة في بانكوك ولعل أكثر ما يُميز هذا الشارع هو موقعه في قلب المنطقة العربية في بانكوك والتي تخدم السائحين العرب، ففي شارع العرب توجد العديد من المنتجعات الصحية والمقاهي العربية الفاخرة والمحال التجارية التي توفر المنتجات بأسعار مخفّضة. ويحتوي على افضل فنادق بانكوك شارع العرب.

 

شارع العرب

 

 

أهم حدائق بانكوك

حديقة حيوانات دوسيت Dusit Zoo 
 

تعتبر حديقة دوست من أقدم الحدائق في تايلند والتي تقع في وسط بانكوك والتي تضم أكثر من 1600 نوع من الحيوانات المختلفة من جميع أنحاء العالم وتعد حديقة حيوانات بانكوك أو حديقة حيوانات دوسيت واحدة من أروع المعالم الطبيعية في العاصمة بانكوك ومن أجمل وأشهر حدائق الحيوانات في تايلاند وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 118 فدان وتعتبر من أجمل اماكن سياحية في بانكوك وعموم تايلاند.

 

 

سيام بارك سيتي بانكوك siam park city  
 

تعتبر مدينة الألعاب سيام بارك سيتي Siam Park City من أفضل وأكبر مُدن الألعاب الرائعة والمُذهلة في بانكوك كما تحتوي على العديد من الألعاب الخطيرة لعشاق المغامرة وألعاب متنوعه مناسبة للأطفال من كل الفئات العمرية كما تحوي أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من احواض السباحة بأحجام مختلفة الى جانب زحاليق مائية مرتفعة جداً.

 

سيام بارك سيتي بانكوك

 

سفاري وورلد بانكوك Safari World

عالم سفاري بانكوك ليست كأي حديقة حيوان عادية ففي عالم سفاري ستجد الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي إذ يمكنك التجول بين الحيوانات الأليفة والتقاط الصور بصحبتهم وقضاء يوم رائع في رحلة خاصة لسفاري ورلد مع سيارة خاصة وقضاء وقت ممتع ومشاهدة كافة عروض المارين بارك والعروض الخاصة بالقرود والتي تعتبر من اجمل حدائق السياحة في تايلاند وأكبرها فهي تقع على مساحة تقدر بـ 190 هكتار وتضم الكثير من الحيوانات.

 

حديقة لومبيني Lumpini Park 
 

تعتبر حديقة لومبيني ملاذاً أخضراً للإسترخاء في وسط بانكوك الصاخبة بإمكانك التنزة على العشب الأخضر أو الإستظلال في ظل أحد أشجارها المتعددة حيث تقدم اتصال تام مع الطبيعة الخضراء بهوائها النقي والمناظر الخلابة والوان الزهور الجذابة ما جعلها من أفضل الاماكن التي تجذب العديد من الزائرين من اجل السياحة في تايلاند.
 

حديقة لومبيني

 

 

أهم مولات وأسواق بانكوك

 

مول أسياتيك ريفرفرونت Asiatique The Riverfront 

يعتبر من أبرز وأهم مراكز تسوق في بانكوك مناسب لشراء البضائع المحلية اليدوية الصنع، والهدايا التذكاريه كما يضم مول آسياتيك، العديد
من المحلات الراقية، التي تحمل البضائع عالية الجودة، كما يشمل مطاعم على ضفة النهر، حيث الجو الجميل والهادى ويتميز بموقعه الساحر
المطل على النهر، وهذا الموقع له قيمة تاريخية عند التايلنديين .

 

مول أسياتيك ريفرفرونت

 

مركز ام بي كيه MBK Center


مركز ام بي كيه يعتبر أحد أهم مولات بانكوك، فهذا المركز التجاري الضخم يمتلك شعبية كبيرة بين سكان المدينة المحليين وكذلك سائحيها، فهو يحتوي على 2000 محل تجاري، موزّعة على ثمان طوابق، تلك المحال التجارية التي تستقطب آلاف الزوّار بصورة يومية، نظراً لكونه يوفر كل ما يحتاجه الزائر من ملابس، وأحذية، وحليّ، وهواتف محمولة، بالإضافة إلى مراكز بيع الأجهزة الكهربائية وهناك مركز ترفيهي و مطاعم حلال حيث توجد 7 سينما و 40 حارة بولنغ كل هذا يجعل من mbk محطة توقف واحدة شاملة للتسوق والترفية كما يوجد مصلى في الدور السادس .

 

مركز ام بي كيه

 

سوق شاتوشاك Chatuchak Market 

سوق شاتوشاك أو تشاتوتشاك من أشهر أماكن التسوق في بانكوك هو واحد من أشهر مناطق التسوق في الهواء الطلق في تايلاند و واحد من أكبر أسواق عطلة نهاية الأسبوع في العالم في الجزء الشمالي من بانكوك ليغطي مساحة أكثر من 30 فداناً و يضم أكثر من 15000 محل بيع بالتجزئة يتم بيع كل أصناف البضائع من جميع أنحاء تايلاند لذا لا يخلو أي برنامج سياحي لزيارة تايلاند من تخصيص يوم للتمتع بهذا السوق الرائد على مستوى العالم.

 

سوق شاتوشاك

 

 

أهم متاحف بانكوك و معابد بانكوك

 

متحف جيم تومسون هاوس Jim Thompson House Museum 

متحف جيم تومسون هاوس يعتبر من أشهر الاماكن السياحية في بانكوك، فإن كنت قريباً من منطقة وسط العاصمة ننصحك
ألا تفوّت زيارة هذا المتحف المميز فقد كان بالأصل منزلاً بينما تحوّل إلى متحف لطرازه المعماري المميز الذي تتجلي به العمارة التايلاندية الفريدة و
ويضم مقتنيات أثرية وفنية رائعة كما تحيط به الأشجار من كل مكان ويوجد بالمنزل بركة سمك كبيرة عليك بالجلوس أمامها للإسترخاء .

 

متحف جيم تومسون هاوس

 

متحف بانكوك الوطني Bangkok National Museum

إن كان لديك شغفاً للاطلاع على تاريخ تايلاند، أنصحك بتخصيص نصف يوم على الأقل للتجول في أرجاء متحف بانكوك الوطني، الذي يتواجد على مقربة من القصر الكبير، تأسس متحف بانكوك الوطني على يد الملك راما الخامس حيث قام بجمع الأنتيكات والهدايا التي منحها له والده ووضعها داخل هذا المتحف ليتحول اليوم إلى أحد المعالم السياحية فى تايلاند.

 

متحف بانكوك الوطني

 

معبد وات فرا كايو Wat Phra Kaew 

على محبّي التاريخ ألا ينسوا زيارة معبد بوذا الزمردي (وات فرا كايو) اللذي يعتبر واحدا من عجائب تايلاند اليوم.ولأسباب كثيرة فهو يحتوي على صورة رائعة لبوذا في قلب معبد بوذا منحوتة من قطعة واحدة من خشب اليشم و يقع معبد بوذا في منطقة فرا ناخون، المركز التاريخي لبانكوك، داخل مناطق القصر الكبير في تايلاند.

 

معبد وات أرون Wat Arun 

معبد وات أرون أو معبد الفجر وات هذا المعبد المتميز الذي يقع بالقسم الغربي من نهر تشاو فرايا سوف يبهرك التصميم الخارجي للمعبد الذي يعتبر احد ابرز معالم السياحة في بانكوك والذي يستقطب السياح بأعداد كبيرة ويتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك فإلى جانب طرازه المعماري الفريد موقعه على النهر مباشرةً قد جعله من مراكز الجذب السياحي الهامة في بانكوك ننصحك بالتوجه إلى معبد الفجر في الصباح الباكر حيث الهدوء والسكون أو التوجه إليه قبل الغروب ليتسنى لك أن ترى مشهداً بديعاً لغروب الشمس على ضفاف نهر تشاو فرايا.

 

معبد وات أرون

 

 

شاركنا رأيك


0 / لا توجد تقييمات حالياً

مقالات قد تهمك مشابهه لالسياحة في بانكوك