Facebook
Twitter
WhatsApp
Instagram
Youtube

الاماكن السياحية في مدينة سنغافورة : عاصمة سنغافورة 2024

الحديقة النباتية في سنغافورة :السياحة في سنغافورة للاطفال

الحديقة النباتية سنغافورة  الحديقة النباتية في سنغافورة هذه الحديقة هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في سنغافورة،

للمزيد اكمل القراءة أسفل


الحديقة النباتية سنغافورة

 الحديقة النباتية في سنغافورة هذه الحديقة هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في سنغافورة، حيث تضم أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات الاستوائية وشبه الاستوائية.. تأسست هذه الحديقة عام 1859 وتقع في منطقة تانجلين.في عام 2015، تم إدراجها كأول حديقة استوائية في قائمة التراث العالمي لليونسكو.


الحديقة النباتية سنغافورة 

تُعد حديقة سنغافورة النباتية  singapore botanic gardens  من افضل الاماكن السياحية في سنغافورة حيث تمتد الحديقة على مساحة شائعة كبيرة والتي تحتوي العديد من النباتات والأشجار والورود في شكل طبيعي جذاب مُنسق بأجمل التنسيقات ما جعلها من اهم اماكن سياحية في سنغافورة .

في هذه الحديقة، يمكنك الاستمتاع بمشاهدة مجموعة متنوعة من الأزهار والأشجار والفواكه والأوركيد والسراخس والزنجبيل وغيرها من النباتات الفريدة والنادرة.كما يمكنك زيارة بعض البيوت الزجاجية التي توفر ظروف مثالية لنمو بعض الأصناف المحددة من النباتات.بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التجول في المسطحات الخضراء والبرك المائية والشلالات الاصطناعية والتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكنك مشاهدة بعض الحيوانات التي تعيش في الحديقة مثل السلاحف والسحالي والقنادس.

 

موقع حديقة سنغافورة النباتية

حديقة سنغافورة النباتية عبارة عن غابة خضراء جميلة قديمة جداً تقع في وسط مدينة جميلة في دولة سنغافورة  حيث تقع هذه الحديقة بجانب مستشفى Gleneagles. والتي تحتوي على مجموعة نادرة وفريدة من النباتات ويمكنك استخدام google map للنظر إلى موقعها التفصيلي وما يحيطها .

 


مساحة حديقة سنغافورة النباتية 

 تبلغ مساحة حديقة سنغافورة النباتية حوالي 64 فدان وهناك يمكنك عزيزي الزائر الاستمتاع بالمناظر الجميلة والمراعي الخضراء وتتواجد في جزء منها حديقة الاوركيد الوطنية والتي تضُم أكثر من 1300 نوع من أنواع الاوركيد المختلفة والمتنوعة .


حديقة سنغافورة النباتية 


 

أسعار الدخول الى حديقة سنغافورة النباتية

يتكلف الدخول الى حديقة سنغافورة النباتية 5 دولار فقط، والدخول مجاني للأطفال، ودولار واحد فقط لكبار السن ممن تعدي عمرهم الستين عاماً  وهذه الاسعار قابلة للتغيير ما جعلها من اجمل الاماكن السياحية في سنغافورة عند السياحة في سنغافورة  .

أوقات زيارة حديقة سنغافورة النباتية


حديقة بوتانيك 

يُمكنك عزيزي الزائر التوجه لزيارة حديقة سنغافورة النباتية طوال أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة الخامسة عصراً حتى الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل حيث تُعد هذه الحديقة من اندر حدائق العالم التي تفتح طوال أيام الأسبوع وبهذه الفترة الطويلة ما جعلها من اجمل الاماكن في سنغافورة .لا يوجد رسوم دخول للحديقة باستثناء حديقة الأوركيد الوطنية. يمكنك الوصول إلى الحديقة بسهولة عن طريق المترو


الأنشطة في حديقة سنغافورة النباتية

هناك العديد من الأنشطة الممتعة والمفيدة التي يمكنك القيام بها في الحديقة النباتية في سنغافورة. إليك بعض الأمثلة :

  • يمكنك اللعب والتعلم في كومو أدفنتشر غروف، وهو حديقة ألعاب مصممة على شكل فواكه عملاقة وأشجار استوائية .
  • يمكنك زيارة فورست ديسكفري سنتر، وهو مركز تعليمي يقع في بيت ريفي تاريخي. يمكنك هناك مشاهدة معارض وألعاب تفاعلية عن التنوع الحيوي والحفاظ على الغابات.
  • يمكنك الاستمتاع برؤية أجمل وأندر أنواع الأوركيد في حديقة الأوركيد الوطنية. هذه الحديقة تضم أكبر عرض للأوركيد في العالم، مع أكثر من 60 ألف نبتة وأوركيد.
  • يمكنك المشي على مسار مينغشين فاونديشن رامبلرز ريدج، وهو طريق يبلغ طوله 350 مترًا يقود إلى قمة تشبه جبال المالايا. يمكنك هناك التمتع بإطلالة رائعة على الحديقة والمدينة من ارتفاع 40 مترًا.
  • يمكنك زيارة جنجر جاردن، وهو حديقة تحتوي على أزهار وشجيرات من عائلة الزنجبيل. يمكنك هناك رؤية شلالات مائية تشبه تلك التي في بالي.
  • يمكنك استكشاف بامبوسيتوم، وهو حديقة من الخيزران تضم أكثر من 30 نوعًا من هذه النباتات. هذه الحديقة تشبه غابات الخيزران في اليابان.
  • يمكنك التسلق على شباك سفح ووك أوف ذا جايانتس، وهو شباك معلق على ارتفاع 8 أمتار فوق الأرض. يمكنك هناك التمتع بإطلالة رائعة على الحديقة من منظور مختلف.
  • يمكنك مشاهدة زهور فاندا مس جواكيم، وهي زهرة الأوركيد الوطنية لسنغافورة. هذه الزهور لها ألوان جذابة ورائحة عطرة.
  • يمكنك إحضار نزهة والاسترخاء في بالم فالي، وهو مكان هادئ وخضراء يضم أشجار النخيل من مختلف أنحاء العالم.
  • يمكنك المشاركة في بعض الأحداث والبرامج التي تقام في الحديقة بانتظام، مثل حفلات الموسيقى والعروض الثقافية وورش العمل التعليمية.

 

من الجميل التنزه بين النباتات والأشجار في هذه الحديقة الفريدة من نوعها حيث تتواجد أكثر من 10 ألف نوع من أنواع النباتات والأشجار المُختلفة . يوجد أيضا بحيرة البجع، والتي تقع بالقرب من مدخل حدائق سنغافورة النباتية حيث انه من الجميل اطعام البجع والتقاط اجمل الصور التذكارية لها .

كما يُمكنك عزيزي الزائر التوجه الى الغابة المطيرة المتواجدة في الحدائق النباتية والتي تُعد من أقدم الأقسام في الحديقة حيث تحتوي على العديد من أنواع النباتات النادرة في اشكال طبيعية غايةً في الجمال .وبعدها عليك عزيزي المسافر الانتقال الى زيارة اقسام أخرى في حدائق سنغافورة الوطنية والتي من أهمها حديقة الشمس حيث يُمكنك القيام ب الأنشطة التي هناك مثل مُشاهدة النباتات الصحراوية، بالإضافة الى حديقة الزنجبيل الصغيرة التي تضُم شلالاً صغيراً والذي يُعد من أجمل المناظر الطبيعية في الحديقة التي تُعد من افضل الاماكن في سنغافورة .

ايضاً للأطفال نصيب من اللهو والمرح في حديقة سنغافورة النباتية حيث توجد منطقة لعب خاصة بالأطفال تحتوي على بعض الألعاب المتنوعة .فهي من الاماكن السياحية في سنغافورة للاطفال

 هذه الحديقة هي مكان مناسب ومثالي للقيام بنزهه مع الأسرة حيث يمكنك جلب الطعام مع الأسرة والاستمتاع بالأشجار الجميلة من حولك، يوجد ممر في حديقة سنغافورة النباتي يؤدي الي الحديقة الأرجوانية، في نهاية هذا الممر يوجد بحيرة صغيرة تسمي بحيرة السيمفونية والتي تُقام عليها بعض العروض الموسيقية في نهاية كل أسبوع .

يوجد بجانب حديقة سنغافورة النباتية بعض المطاعم الجميلة التي تقدم أجمل الطعام والذ المشروبات التي من الجميل تناولها مع اجمل الاطلالات الطبيعية على الحديقة .










 


الاسئلة الشائعة

حديقة سنغافورة النباتية هي واحدة من أجمل وأشهر الحدائق في العالم، وهي تضم مجموعة متنوعة وفريدة من النباتات والأزهار التي تعكس تنوع الثقافات والتقاليد في سنغافورة. هذه الحديقة تم إنشاؤها في عام 1859، وتغطي مساحة 74 هكتار، وتفتح للزوار من الساعة 5 صباحاً حتى منتصف الليل. هذه الحديقة تم تسجيلها كموقع للتراث العالمي من قبل اليونسكو في عام 2015، وهي أول حديقة نباتية في آسيا تحصل على هذا الشرف

الاتحاد الافريقي
حديقة ليه حاوي
مطعم للمأكولات الراقية الفرنسية في بيت من الطابق الاستعماري
المقهى ليه حاوي ومقهى في مركز الزوار
مطعم الزنجبيل
يمكن العثور على المزيد من المطاعم في محيط 5 كيلومترات من حديقة سنغافورة النباتية

سعر وجبة طعام في حديقة سنغافورة النباتية يعتمد على نوع المطعم أو المقهى الذي تختاره، وعلى نوع الوجبة التي تطلبها. 

تكلف الدخول الى حديقة سنغافورة النباتية 5 دولار فقط، والدخول مجاني للأطفال، ودولار واحد فقط لكبار السن ممن تعدي عمرهم الستين عاماً وهذه الاسعار قابلة للتغيير ما جعلها من اجمل الاماكن السياحية في سنغافورة عند السياحة في سنغافورة.

شاركنا رأيك


16 / 3.1 متوسط التقييمات

مقالات قد تهمك مشابهه لالحديقة النباتية في سنغافورة :السياحة في سنغافورة للاطفال