كاندي - kandy

مدينة كاندي هيا مدينة سهلية الى جبلية وتعتبر ثاني اكبر المدن السيرلانكية و تمتاز بجوها المعتدل في النهار والمائل الى البروده في الليل. وتبعد عن العاصمة كولولمبو مسافة ساعتين الى 3 ساعات بالسيارة ( 110 كيلومتر ). مدينة كاندي غنية بالتراث السيرلانكي وتم تصنيفها واحدة من اهم مدن التراث العالمي.

هنالك العديد من الاماكن السياحية في مدينة كاندي منها الحديقة النباتية الاستوائيه والتي تحتوي على انواع عديده من الاشجار والحدائق الجميلة والازهار، ومن الاماكن السياحية ايضا رحلات السفاري في الغابة ومصانع الاحجار الكريمة ورحلة نهرية عبر بحيرة كاندي بالاضافة الى الاماكن التراثية والمعابد والرقصات الشعبية وميتم الفيلة.

ما يميز كاندي ايضا هو منطقة الكادو والتي تبعد عن مركز المدينة مسافة ساعة بالسيارة ويوجد فيها منتجع الهوناس بجانب شلال وطبيعة خضراء خلابة حيث كان يطلق عليها ايام الاستعمار الجنة الصغرى ومعظم السياح يفضل الاقامة في هذا المنتجع لمدة ليلتين للاستمتاع بالمناضر الجبلية والهدوء في جو معتدل ورومانسي.

 

توجد العديد من الاسواق الشعبية في كاندي ويمكن شراء العديد من الاحتياجات والملابس والهدايا باسعار رخيصة جدا ، كما يوجد العديد من المطاعم الجيدة ووالتي تقدم وجبات مختلفة محلية او سريعة. اضافة الى الاسواق الشعبية يوجد مصنع كبير للشاي في كاندي يمكن من خلاله شراء انواع مختلفه من الشاي الاحمر والابيض والاخضر باسعار قياسية.