الاسكندرية - Alexandria

الإسكندرية   كانت الاسكندرية في العصر القديم عاصمة مصر وتم إطلاق لقب “عروس البحر الأبيض المتوسط” ... للمزيد اكمل القراءة أسفل
رأيك يهمنا
 
            شاركنا تعليقك

الإسكندرية

 

كانت الاسكندرية في العصر القديم عاصمة مصر وتم إطلاق لقب “عروس البحر الأبيض المتوسط” عليها، وقد تم تشييدها وبنائها على يد الاسكندر الأكبر لذلك سُميت باسم الاسكندرية تخليدًا له، وتعتبر الاسكندرية ثاني أكبر مدن مصر بعد القاهرة.

 

الاسكندرية

وتحتوي مدينة الاسكندرية مصر العديد من الاماكن السياحية في الاسكندرية الرائعة والجميلة التي منها القديم والحديث التي تجذب إليها الكثير من السياح والزوار من داخل مصر أو من الدول الأُخرى.

 

كما تحتوي الإسكندرية على مدينة برج العرب الجديدة وهي مدينة سكنية صناعية، من مدن الجيل الأول في مصر، تقع في الإسكندرية، تم انشاءها من اجل تخفيف الازدحام. كما يوجد فيها مطار برج العرب وغيرها من الأماكن والمعالم المهمة.

 

الاسكندرية

 

المناخ في الإسكندرية

 

تتميز الاسكندرية بمناخ معتدل، إذ يسود بها مناخ البحر المتوسط والذي يتميز بصيفه الحار والجاف وشتائه الرطب والمعتدل والممطر. ويمتد فصل الشتاء في محافظة الإسكندرية خلال اشهُر ديسمبر، يناير، وفبراير وتتراوح درجة الحرارة العظمى فيه ما بين 12 و18 درجة مئوية أما فصل الصيف في مدينة الإسكندرية مصر، فيمتد عبر شهور يونيو، يوليو، وأغسطس وتتراوح درجة الحرارة فيه ما بين 25 و 30 درجة مئوية وتتميز الاسكندرية بهدوئها ونظافتها وجمال شواطئها مثل شاطئ ستانلي.

 

الاماكن السياحية في الإسكندرية

 

تحتوي محافظة الاسكندرية مصر على مجموعة من الاماكن السياحية المُتميزة والساحرة والخلابة التي تجذب مُختلف الزوار اليها ومن اهم الاماكن السياحية في الإسكندرية قلعة قاتباي الاثرية التي تُعتبر من اهم المعالم القديمة الموجودة في الإسكندرية مصر.

 

الاسكندرية

 

ومن الأماكن السياحية الرائعة هي محطة الرمل حيث تعد محطة الرمل أشهر ميادين مدينة الإسكندرية في مصر وأقدمها. أيضاً حدائق قصر المنتزه من اهم الاماكن السياحية في الاسكندرية حيث ستجد الطبيعة الساحرة والخلابة والمرافق المُتميزة.

 

فنادق الإسكندرية

 

يتم حجز فنادق الإسكندرية بشكل متواصل على مدار اليوم حيث توجد العديد من فنادق الاسكندريه الفاخرة والفخمة التي تقوم بتقديم مُختلف الخدمات الفندقية الراقية لجميع الزوار مما جعل فنادق الإسكندرية من الفنادق الجميلة والمشهورة من فنادق مصر.

 

ويُعد فندق توليب الإسكندرية أحد فنادق الاسكندريه الجميلة والذي يتم الإقامة فيه بكثرة بسبب جودة الخدمة، ومن فنادق الاسكندرية الأخرى هو فندق المحروسة بالإسكندرية وفندق جدة الاسكندرية وفندق كليوباترا الاسكندرية وغيرها

 من فنادق الإسكندرية 5 نجوم و 4 نجوم التي يتم حجزها بكثرة.

 



جالان بانكوك,
كوالالمبور 50250 كوالالمبور, ماليزيا
احصل على الاتجاهات