اماكن الصرافة وتحويل العملات سريلانكا

اماكن الصرافة وتحويل العملات سريلانكا    مرحباً بك عزيزي السائح والمسافر الى السياحة في سريلانكا البلد ا ... للمزيد اكمل القراءة أسفل

اماكن الصرافة وتحويل العملات سريلانكا 

 

مرحباً بك عزيزي السائح والمسافر الى السياحة في سريلانكا البلد الجميل والمعروف بالأماكن السياحية الطبيعية المتنوعة المناسبة لقضاء أجمل الأوقات العائلة او عمل رحلة سياحية لشهر العسل للاستمتاع بجميع الخدمات والمرافق المناسبة لقضاء أجمل أوقات الاسترخاء والهدوء بين أحضان الطبيعة .

 

عند السفر الى سريلانكا فإن أكثر سؤال يتم طرحه علينا هو أين يُمكنني تحويل العملة الخاصة بي وما هي أفضل أماكن الصرافة في سريلانكا؟

 

اولاً : نود التنويه بأن العُملة المتداولة التي يتم استخدامها في جميع المجالات المختلفة في المطاعم والأسواق والفنادق في جميع ارجاء مدن سريلانكا هي الروبية السريلانكية ولا يتم التعامل الا بها .

 

عملة سريلانكا

 

كما نود التنبيه بانه عليك عزيزي السائح الانتباه من تحويل العملة في المطارات وذلك لان محلات الصرافة التي تتواجد في المطارات ستعطيك سعر اقل مما هو موجود في السوق وذلك لأنها ستقوم بإضافة ضريبة على العملة التي ستقوم بتحويلها .

 

ثانياً : عليك عزيزي الزائر القيام بتحويل عُملتك من محلات الذهب التي تنتشر في جميع ارجاء ممدن سريلانكا حيث تقوم محلات الذهب بأعطائك أفضل الأسعار لتحويل العُملة، أيضا يُنصح دائماً بالصرف من محلات الذهب لأنها تُعطي اسعاراً أفضل من محلات الصرافة.

 

ايضاً من النصائح المُهمة التي من الأفضل عملها هو اصطحاب العُملة بالدولار الأمريكي حيث انها مرغوبة أكثر من الريال ويتم إعطائها أفضل الأسعار عند التحويل، وتقريباً فإن سعر 100 روبية سريلانكية يساوي 1 دولار

 

سريلانكا

 

لا يُنصح بالسحب من الصرافات الآلية حيث انها سُتضيف رسوم للسحب بالإضافة الى إضافة رسوم خاصة بالسحب وتحويل العُملة

 

عند انتهائك من رحلتك السياحية في سريلانكا وفي حالة بقاء عملة سريلانكية برفقتك فإنه يفضل القيام بتحويلها من محلات الصرافة او محلات الصرافة في المطار، ولا يُنصح العودة بها الى ارض الوطن لأنك ستجد محلات صرافة بصعوبة تقوم بتحويل العملة السريلانكية الى عُملتك، ونصيحة لك اخي المسافر في حالة بقاء عملة سريلانكية عند انتهاء رحلتك فإنه من الأفضل القيام بالتصدق بها على المساكين والمتسولين قبل دخولك الى المطار وذلك ليكتب الله لك الخير ويكتب لك الأجر .

 

في الأخير لا مانع الاحتفاظ ببعض الفئات الورقية او المعدنية اثناء زيارتك لأي بلد لتكون ذكرى جميلة لرحلتك السياحية .

 


رأيك يهمنا
 
                  شاركنا تعليقك