المتحف الوطني كولومبو
National Museum of Colombo

متحف كولومبو الوطني أماكن سياحية في كولومبو مُتعدد ومختلفة ومن أهمها متحف كولومبو الوطني او كما يعرف بـ متحف سريلا ... للمزيد اكمل القراءة أسفل

متحف كولومبو الوطني


أماكن سياحية في كولومبو مُتعدد ومختلفة ومن أهمها متحف كولومبو الوطني او كما يعرف بـ متحف سريلانكا باعتباره أكبر متحف في سريلانكا يُعد من أفضل أماكن السياحة في كولومبو الذي يجذب السُياح لاكتشاف المراحل القديمة التي مرت بها سريلانكا وتاريخها حيث يوجد تمثال بوذي ضخم اما بوابة متحف كولومبو الوطني ما جعله من أشهروأقدم المتاحف في سريلانكا ما يجعل زيارته امر ضروري عند السياحة في سريلانكا.

 

ماذا يوجد في المتحف الوطني

 

 يوجد في متحف كولومبو الوطني العديد من الاثار القديمة من ايام الاحتلال الهولندي والزخارف والملابس والمخطوطات النادرة.

 

يحتوي متحف كولومبو الوطني العديد من أنواع الفن والتماثيل والمخطوطات والمنحوتات والعديد من اللوحات الإنجليزية التي تعود الى القرن التاسع عشر ميلادي من أيام سريلانكا القديمة التي تجسد العديد من القصص الخاصة بدولة سريلانكا.

 

من الجميل التنزه في جميع انحاء متحف كولومبو الوطني والاستمتاع بمُشاهدة النقوش والزخارف الخاصة بالمتحف واثناء الجولة سيقوم المرشد بشرح تفاصيل بناء المعبد من الرخام الأبيض على الطراز الإيطالي.

 

يعرض المتحف العديد من جنبات تاريخ كولومبو سريلانكا والمراحل التي مرت بها وصولاً الى وقتنا الحالي من خلال التماثيل والمخطوطات والحجارة التي يعود عهدها الى ما قبل الميلاد.

 

كما تنتشر الكثير من اللوحات الفنية على جُدران المتحف المتقنة في رسمها بالإضافة الى العديد من التحف والاثار القديمة الخاصة بالأزياء والزي الشعبي التقليدي والتراث الخاص بدولة سريلانكا.

 

ايضاً يمكنكم زيارة العديد من الأقسام الخاصة بالمتحف مثل القسم الخاص بالبيئة والمكتبة العملاقة التي تضم العديد من الكتب المُهمة القديمة وغيرها من المرافق الأخرى.

 

وإذا شعرتم بالجوع فعليكم التوجه الى تناول أحد الوجبات التي يتم تحضيرها في داخل متحف كولومبو الوطني مع احتساء بعض المشروبات التي يتم تقديمها هناك.

 

أوقات زيارة متحف كولومبو الوطني

 

يمكنك عزيزي الزائر التوجه لزيارة متحف كولومبو الوطني طوال أيام الأسبوع ابتداءً من الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة السادسة مساءً والاستمتاع باكتشاف تاريخ سريلانكا واثارها القديمة في هذا المتحف المتميز

يقوم متحف كولومبو الوطني بالتشجيع على السياحة في سريلانكا وذلك لان الدخول اليه مجاني لجميع الفئات العُمرية.


رأيك يهمنا